الرئيسية » محليات » «الإعلام»: 20% نسبة غياب الموظفين في الأعياد

«الإعلام»: 20% نسبة غياب الموظفين في الأعياد

وزارة-الإعلام-الكويتية

كشف مراقب التقييم الإداري في وزارة الإعلام الشيخ سلمان الصباح، أن لجنة الرقابة والتفتيش أحصت جميع حالات الغياب والهروب من العمل في فترة الأعياد الوطنية والإجازات الأسبوعية، مشيرا إلى أن الغياب في العطل الأسبوعية هو الأكثر مقارنة بالأعياد والمناسبات الأخرى.
ولفت الصباح في تصريح صحفي إلى أن نسبة الحضور قاربت %80 من المكلفين بالعمل في العطلة الأسبوعية والأعياد الوطنية، مبينا أن بعض حالات الغياب تكون بالمحطات الخارجية بأوقات الخميس والعطلة الأسبوعية.
وقال: اتخذنا في كل الحالات المتغيبة القرار بتحويلهم الى الشؤون القانونية ليتم عرضهم للتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات اللازمة معهم مثل الخصم أو تأخير الترقية أو أي عقوبة أخرى حسب الرأي القانوني في كل حالة.
وأكد أن لجنة الرقابة والتفتيش تقوم بمتابعة البصمة والمحطات الخارجية بالتعاون مع لجنة رقابة الأخبار والبرامج الإذاعية والتلفزيونية المسجلة والمباشرة المختصة بالرقابة على العاملين في البرامج الإذاعية والتلفزيونية، كذلك متابعة العقود والمشاريع.

انضباط بالمحطات
وقال الصباح إنه رغم وجود الانضباط بكثير من المحطات وارتفاع نسبة الحضور فإن هناك بعض الحالات التي تستدعي تحويلها الى الشؤون القانونية لأخذ الإجراء اللازم بحقها.
وذكر أن التنسيق بين المكتب الفني لوكيل وزارة الإعلام طارق المزرم وبين مكتب الدوام يتطلب رفع تقرير شهري لمكتب الوزير لمتابعة نسبة الحضور والغياب والتأخير مع الاطلاع على المواقع والإدارات العامل فيها المتغيب.
وبين أنه في كل شهر يتم عمل «30 طلعة تفتيشية» مقسمة على المحطات والقطاعات بالوزارة والقسم الثاني هو متابعة العاملين في الاستوديوهات والبرامج المصورة بالخارج.

شاهد أيضاً

33

سفير الكويت بالسعودية: مجلس التنسيق إضافة للبلدين

أكد سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح اليوم الأربعاء …

اترك رد