«المركزي» يوافق لـ «برقان» على استرداد سندات

85

أفاد بنك برقان بحصوله على موافقة بنك الكويت المركزي المؤرخة في 8 مارس الجاري على طلب «برقان» لاسترداد سندات الشريحة الثانوية الثانية (Lower Tier 2) التي تم إصدارها بتاريخ 27 ديسمبر 2012 بقيمة 100 مليون دينار ولمدة 10 سنوات، والقابلة للاسترداد بعد انقضاء فترة 5 سنوات من تاريخ الإصدار بشرط موافقة «المركزي» وفقاً للمادة رقم 4C من الشروط والأحكام المرفقة بنشرة الإصدار، علماً بأن الرصيد المتبقي من تلك السندات يبلغ 72.8 مليون دينار.
وتابع «برقان»: حيث إنه بعد إصدار السندات في 2012، أصدر «المركزي» تعليمات بخصوص كفاية رأس المال وفقاً لــ «بازل 3»، وتم استبعاد السندات المذكورة من رأس المال الرقابي وفقاً للتعليمات المشار إليها، مما انعكس في احتساب معيار كفاية رأسمال البنك، وبالنظر إلى تأثير ذلك في البنك تم تطلب موافقة «المركزي» كما تقدم.
جدير بالذكر أن ذلك الاسترداد يأتي بعد القيام بإرسال إخطار خطي لا تقل مدته عن 30 يوماً ولا تتجاوز 60 يوماً، باسترداد جميع السندات (وليس جزءاً منها فقط) وفقاً للشروط والاحكام بقيمتها الاسمية إضافة إلى الفوائد المستحقة عليها.
وأوضح «برقان» أن سندات رأسمال الشريحة الثانية تمثل حالياً مصادر تمويل باهظة التكلفة للبنك، وبالتالي فإن استرداد هذه السندات سيقلل ويحد من تكاليف التمويل.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.