«الخدمة المدنية» لـ«الكهرباء»: إيقاف «مكافأة العيار»

1-204

شدد ديوان الخدمة المدنية على أن القرار الخاص بوقف استحقاق المكافأة المالية الشهرية {مكافأة العيار} والمقررة للمهندسين وشاغلي الوظائف ذات الطابع الهندسي العاملين في بعض مواقع وزارة الكهرباء والماء صدر بعد أن عُرض الموضوع على مجلس الخدمة المدنية.
وأوضح رئيس الديوان م. أحمد الجسار في كتاب موجه إلى وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي أن المكافأة تم ايقافها بتاريخ الأول من أكتوبر 2017 بعد موافقة مجلس الخدمة المدنية مع استمرار صرفها للموجودين بالخدمة ممن يستحقون تلك المكافأة.
ووفق مصادر في الوزارة، فإن الكتاب يقطع الطريق على المحاولات الخاصة بمنح المكافأة للمعينين الجدد ممن سيُلحقون بتلك المواقع بما يعنى العودة عن القرار ضمنيًا.

قرارٌ وزاري
من جهة أخرى، أصدر الوكيل المساعد للشؤون الإدارية في وزارة الكهرباء والماء محمد الحداد قرارًا بعدم جواز تكليف أصحاب المسمى الوظيفي الأقل للقيام بمهام أصحاب المسميات الوظيفية الأعلى.
وقال الحداد في قرار أصدره أمس إنه انطلاقًا من ذلك لا يجوز تكليف المراقبين بمهام مديري الإدارات، لافتًا إلى أن التكليف لا بد أن يكون في مستوى المسمى الإشرافي نفسه.
وأوضح أن تلك الخطوة تأتي بناء على الملاحظات الواردة من مراقبي شؤون التوظيف بشأن قرارات التكليف الخاصة بالمسميات الإشرافية الشاغرة، والاجتماع المشترك بين مسؤولي الوزارة من قطاع الشؤون الإدارية ومراقبي ديوان الخدمة المدنية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.