رابطة الأندية الأوروبية تعلق عضوية باوك اليوناني بعد واقعة السلاح الناري

569750_e

أعلنت رابطة الأندية الأوروبية أمس الثلاثاء، التعليق المؤقت لعضوية باوك اليوناني بعد إدانة الواقعة التي كان بطلها رئيسه إيفان سافيديس أمس الأول، حين اقتحم ملعب مباراة فريقه مع أيك حاملاً لسلاح ناري.

وأوضحت الرابطة في بيان لها أنه “وفقاً لقوانين رابطة الأندية الأوروبية فإن المجلس التنفيذي قرر بالإجماع التعليق الفوري عضوية نادي باوك لكرة القدم بها”.

وستناقش الرابطة الإلغاء النهائي لعضوية باوك خلال جمعيته العمومية القادمة التي ستنعقد خلال أسبوعين في العاصمة الإيطالية روما.

وأكدت أن “رابطة الأندية الأوروبية موجودة لحماية النزاهة والانتظام في المنافسات والمباريات وكذلك القيم والمبادئ الرياضية التي تعتمد عليها كرة القدم الأوروبية”.

يشار إلى أن وفداً من الإتحاد الدولي للعبة (فيفا) إلى أثينا من للاجتماع مع السلطات اليونانية ومناقشة وضع كرة القدم هناك وتحليل ماهية الإجراءات التأديبية التي قد تفرض على الاتحاد الوطني في البلد الأوروبي.

ومن جانبها، علقت الحكومة اليونانية منافسات الدوري اليوناني لكرة القدم لأجل غير مسمى على خلفية هذه الواقعة حتى تتوصل جميع الأطراف لاتفاق من أجل إنشاء إطار تنظيمي بعقوبات مشددة.

وكان رئيس نادي باوك، ورجل أعمال روسي من أصل يوناني، قد اقتحم ملعب “تومبا” بعدما ألغى حكم المباراة كومينيس، هدف من تسلسل سجله لاعب باوك فرناندو فاليرا في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وبعد ساعتين من توقف المباراة، التي كانت ضمن منافسات الجولة الـ25 من المسابقة المحلية، ولجوء الحكم لغرف تغيير الملابس، غير الحكم من رأيه ليحتسب الهدف وتنتهي المباراة 1-0 لصالح باوك.

وفي اليوم التالي، أصدرت الشرطة اليونانية أمر اعتقال بحق سافيديس، الذي قدم في وقت سابق اليوم اعتذاره للجماهير.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.