عالم بريطاني شهير يقترح أكل لحوم البشر

Untitled-1-Recovered-Recovered-Recovered_1066

اقترح عالم أحياء بريطاني مثير للجدل فكرة أكل اللحوم البشرية التي تمَّ إنشاؤها في المختبر، باستخدام الخلايا الجذعية، مؤكدًا أنها يمكن أن تساعد في إطعام العالم دون الاضطرار إلى ذبح أي مخلوقات حية.

وأدلى العالم الملحد ريتشارد داوكينز بهذه التعليقات على موقع تويتر، مؤكدًا إمكانية أن يصبح اللحم البشري شكلًا من “اللحوم النظيفة”.

وكان داوكينز يعلق على مقال حول فوائد اللحوم النظيفة، عندما قال: إن إنتاج لحوم البشر القابلة للأكل، يمكن أن يكون “حالة اختبار مثيرة للاهتمام”.

وجاءت تعليقاته الأخيرة ردًا على مقال إخباري، ادعى فيه أحد المنتجين أن “البرجر” الصناعي قد يصبح متاحًا للبيع في وقت أقرب مما نعتقد.

ويتم إنشاء هذا البرجر، واللحوم النظيفة الأخرى، باستخدام الخلايا الجذعية المستخرجة من الأنسجة العضلية للماشية الحية.

وتُزرع هذه الخلايا، التي لديها القدرة على التجدد، في حساء للمغذيات يحوي السكريات والمعادن، ثم تُترك لتتطور داخل خزانات مفاعل حيوي، وتتحول إلى عضلات هيكلية يمكن حصادها في غضون بضعة أسابيع فقط.

وقال داوكينز إنَّ تطبيق هذا الإجراء يمكن أن يساعد البشر في التغلب على المحرمات ضد أكل لحوم البشر.

وبعيدا عن التحريم الديني، والمشاكل الأخلاقية فإن ثمة مشاكل صحية مرتبطة بتناول اللحوم البشرية، بما في ذلك الأمراض التي تنتقل عن طريق الدم، مثل التهاب الكبد والإيبولا، كما يحتوي اللحم البشري على البريونات، وهي نسخ من البروتينات العادية التي فقدت وظيفتها لتصبح معدية، وفي حال دخلت الدماغ فإنها تسبب الموت في نهاية المطاف.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.