العطية: 170 ألف زائر لحديقة الحيوان سنوياً

Untitled-1-36

كشف مدير إدارة حديقة الحيوان ناصر العطية عن استقبال الحديقة لنحو 170 ألف زائر سنويا من جميع شرائح المجتمع والفئات العمرية، مشددا على حرص الادارة على توفير جميع الاجواء المناسبة للأسر والمدارس والحضانات التي تتوافد على الحديقة.
وأضاف العطية لـ القبس أنه رغم محدودية مساحة الحديقة التي تصل الى 180 ألف متر مربع، فإنها تزخر بالعديد من انواع الحيوانات والثدييات والطيور والزواحف، وانه تم توفير «قطار دوار» للزوار يمر بهم على المسطحات الخضراء واقفاص الحيوانات المتنوعة، كما انه وسيلة ترفيه تضمن مشاهدة ممتعة لهم.
وأشار الى توفير الادارة «كشكاً» خاصاً لمنح الهدايا للطلبة، فضلا عن كافتيريات تقدم الوجبات السريعة، لافتا الى ان الطموح الحالي يهدف الى توفير وسائل ترفيه وخدمات اكبر، بينها طرح مزايدات جديدة لجذب أنشطة استثمارية اخرى خلال المرحلة المقبلة، كوجود مطاعم ذات مستوى راق وعالمي والعاب جديدة للأطفال تتناسب مع اجواء الحديقة قريبا.

190 نوعاً
وذكر العطية ان الحديقة تعمل على توفير وسائل تعليمية تساعد في اثراء الجانب التوعوي حول البيئة والانواع البرية لدى الاطفال والكبار، مشيرا الى تنظيم حفلات موسمية من خلال اليوم المفتوح الذي يشارك فيه اصحاب المواهب والحرف اليدوية، حيث يتفاعل فيه الزوار مع المشاركين بهذه الفعاليات.
وعن وسائل الامن والحماية المتوافرة بالحديقة، اوضح ان الادارة توفر موظفي امن داخليين يوجهون الزوار نحو الانشطة المسموح وغير المسموح بها، كما يساعدون في توفير الامن والحماية، وذلك بالتعاون مع رجال امن مخفر العمرية لدى استدعائهم، مشيرا الى ضرورة التزام الزوار بالتعليمات الداخلية للحديقة، وعدم تخطي اسوار الاقفاص الخاصة بالحيوانات، حرصا على سلامتهم.
ولفت العطية إلى وجود 190 نوعا من الحيوانات والطيور والزواحف والثدييات، وباجمالي 1500 حيوان، لافتا الى ان الباحثين في قسم المجموعة الحيوانية يحسنون البيئة الداخلية للاقفاص، بما يتناسب مع نوع الحيوان والبيئة الطبيعية التي يعيش فيها، تحت مسمى برنامج الاثراء البيئي، منوها بالعمل على تطوير الحديقة بالشكل الانسب الذي يتوافق مع اعداد الزوار.
وتابع إن الاطباء البيطريين والملاحظين بقسم العيادة البيطرية يجرون التحصينات الضرورية ضد الامراض الحيوانية الخاصة بكل نوع، فضلا عن الفحص الدوري لضمان الوصول الى اعلى المستويات الصحية الحيوانية المطلوبة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.