صالح عاشور يسأل وزيرة الشؤون عن أسباب حل جمعية الثقلين

570194_e

أعلن نائب مجلس الأمة صالح عاشور، اليوم الأحد، عن تقديمه سؤالًا برلمانيًا إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح، عن أسباب حل جمعية الثقلين الاجتماعية الخيرية، والمخالفات المالية والإدارية الجسيمة التي صرحت عنها الوزيرة.

وجاء في السؤال ما يلي:
نشرت وسائل الإعلام بتاريخ 18-3-2018 تصريح لوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل حول إشهار وحل الجمعيات والمبرات الخيرية.

وعليه أتقدم بالأسئلة التالية:
1- صرحت الوزيرة بعدم السماح بأي حال بتشويه العمل الخيري بما يؤثر على سمعة دولة الكويت في المحافل الدولية، فهل هناك جمعيات خيرية شوهت العمل الخيري؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فما هذه الجمعيات؟ وما الأعمال التي قامت بها؟ وما الشكاوى التي عليها؟ وهل تم إبلاغ هذه الجمعيات بتلك الشكاوى؟ وما إجراءات الوزارة مع هذه الجمعيات وهل تم التحقيق معها؟ مع تزويدي بما يثبت ذلك.

2- هل توجد جمعية خيرية كويتية مدرجة على قوائم الإرهاب من الأمم المتحدة أو أحد مؤسسي تلك الجمعيات أو أحد أفرادها؟

3- صدر هذا التصريح المشار إليه أعلاه بالتزامن مع حل جمعية الثقلين الاجتماعية الخيرية فهل هناك شكاوى دولية عليها؟ وما هذه الشكاوى؟ وهل تم ابلاغ الجمعية بتلك الشكاوى إن وجدت؟ وهل تم التحقيق معها؟ مع تزويدي بكافة المعلومات والكتب الرسمية والمراسلات بهذا الشأن.

4- صرحت الوزيرة بأن هناك مخالفات مالية وإدارية جسيمة استدعت حل جمعية الثقلين الاجتماعية الخيرية بعد أن توصلت لجان عدة بأدلة توثق هذه المخالفات، فما تلك المخالفات المالية والإدارية الجسيمة؟ مع تزويدي بنسخة منها، وهل تم إرسال هذه المخالفات الجسيمة للجمعية؟ مع تزويدي بما يثبت ذلك في حالة إرسالها.

5- هل تم التحقيق مع أي عضو من أعضاء جمعية الثقلين الاجتماعية الخيرية قبل حلها؟ مع تزويدي بتاريخ ومكان التحقيق واسم الشخص الذي تم التحقيق معه والنقاط التي تم على أساسها التحقيق في حالة الإجابة بالإيجاب.

6- هل كان هناك إنذار أول لجمعية الثقلين الاجتماعية الخيرية أو إنذار ثان أو إنذار نهائي لمخالفاتها المالية والإدارية الجسيمة بحسب التصريح؟ مع تزويدي بنسخة من هذه الإنذارات في حالة الإجابة بالإيجاب.

7- ما الخطوات التي قامت بها الوزارة قبل حل جمعية الثقلين الاجتماعية الخيرية؟

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.