رئيس الأركان يشيد بتطور التعاون العسكري المشترك مع الأردن

570350_e

أشاد رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر اليوم الاثنين بمستوى التعاون المشترك مع القوات المسلحة الأردنية في مختلف مجالات العمل العسكري.

واكد الفريق الخضر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام الاجتماع ال13 للجنة العليا المشتركة للتعاون العسكري الكويتي – الأردني أهمية تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في المجال العسكري مشيرا الى الخبرات العملية والعلمية للجيش الأردني وضرورة الافادة منها.

وقال ان اللجنة العليا المشتركة تهدف بشكل رئيس إلى تنسيق التعاون العسكري بين الجيش الكويتي ونظيره الأردني في مختلف الأنشطة والبرامج العسكرية منها التمارين والدورات المشتركة.

وأشار إلى اجتماع اللجنة الذي شهد توقيع محضر الاجتماع ال13 للجنة وتجديد اتفاقية التعاون العسكري مع القوات المسلحة الأردنية بالاضافة الى بحث سبل تطوير التعاون العسكري الثنائي وأوجه التنسيق للارتقاء بمستوى تبادل الخبرات والإمكانيات العسكرية .

وأضاف أن الزيارة الحالية إلى الأردن تخللها عقد اجتماعات مع كبار المسؤولين في الجيش الأردني والاطلاع على أبرز تجارب كبرى الشركات الأردنية التابعة للجيش والمتخصصة في إنتاج المستلزمات والمعدات العسكرية.

من جانبه قال الملحق العسكري الكويتي العميد الركن تركي المشعل ل(كونا) إن زيارة الوفد العسكري الكويتي برئاسة الفريق الخضر حققت الهدف منها بتفعيل التعاون المشترك وتطويره إلى أعلى المستويات.

وأكد المشعل الحرص على استمرار هذا التعاون بين الكويت والأردن في المجال العسكري والاستفادة من الامكانيات والخبرات الكبيرة التي يمتلكها الجيش الأردني وذلك وفقا للتوجيهات السياسية والعسكرية العليا للبلدين الشقيقين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.