لماذا اختار الشيخ محمد بن راشد منزل “الحلو” للاحتفال بـ”يوم الأم”

بن-راشد_0

استقبل منزل أسرة المرحوم عبيد محمد عبدالله الحلو، بمنطقة البراحة بدبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي) للاحتفال بيوم الأم مع فاطمة إبراهيم بن سليمان (أرملة عبيد الحلو) تكريمًا لها، وتقديرًا لوفائها لرسالة زوجها.

واقترن اسم زوجها بالعمل الإنساني في شتى المجالات، وحرص أسرتها على مواصلة النهج نفسه، من خلال مشاريع ومبادرات إنسانية ومجتمعية، وقال: “في يوم الأم.. سعدت بزيارة فاطمة إبراهيم بنت سليمان أرملة عبيد الحلو…”.

وتابع (عبر حسابه على تويتر): “سمعت عنها كل خير.. أم إماراتية لم تكرِّس نفسها فقط لأسرتها بل للمجتمع بعمل الخير المستمر والعطاء بلا حدود.. شكرًا لكل الأمهات.. وكل عام وأمهات الإمارات والعالم بكل خير”.

وأضاف: “نعتز بكل أمهات الإمارات اللاتي يضربن كل يوم مثالًا في العطاء لأبنائهن وبناتهن.. لقد قامت إماراتنا على نهج الكرم والعطاء الذي أرساه زايد وراشد.. وها هو اليوم يتواصل على يد الأبناء والأحفاد”.

وقالت أرملة الحلو موجهة كلامها لحاكم دبي: “شرف كبير طال عمرك، زيارتكم شرف كبير”، في حين أجابها الشيخ محمد: “أنا أتشرف إني أزورك”، فردت بدورها: “نتشرف نزورك.. هل جزاء الإحسان إلا الإحسان”.

وفيما هنأ الشيخ محمد بن راشد، أمهات الإمارات والعالم بمناسبة يوم الأم، الذي يصادف 21 مارس من كل عام، فقد أوضحت معلومات (بحسب الإمارات اليوم) أن فاطمة بن سليمان تواصل إرث زوجها بعد رحيله.

وبعد وفاة عبيد تابعت عائلته الممثلة بفاطمة وأسرتها أعماله الخيرية، إذ استمرت في التبرعات للمحتاجين خاصة في شهر رمضان، كما ساهمت بفك كرب العديد من نزلاء السجون المعسرين، والذين كبلتهم الديون، بالتبرع لهم.

وتبرعت ببناء مساكن للمواطنين الإماراتيين بقيمة 8 ملايين درهم، كما تم افتتاح مركز عبيد الحلو للتدريب والتأهيل بمركز راشد للمعاقين، إذ يعد مركزًا هامًّا لتأهيل المعاقين، ومساعدتهم على شق طريقهم في الحياة.

تعتبر عائلة عبيد الحلو من عائلات دبي العريقة، ولها بصمة كبيرة في الأعمال التطوعية والإنجازات الإنسانية، إذ تجلت أعمال الحلو في بناء المساجد والمدارس والمنازل للمواطنين، وإقامة المستشفيات ومراكز الرعاية، كما كان لها عدة أعمال خيرية في دول عربية وأجنبية.

شاهد أيضاً

السعودية.. توقيف 5 مواطنين وخليجي لصدمهم مركبة عمدا وإطلاق النار (فيديو)

أعلن الأمن السعودي أن شرطة الظهران قبضت على 6 أشخاص لصدمهم مركبة وإطلاقهم النار على …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.