الرئيسية » اخبار السيارات » جينيسيس G90.. متعة القيادة بأعلى معايير السلامة

جينيسيس G90.. متعة القيادة بأعلى معايير السلامة

05-18

تجربة سيارة جينيسيس G90 الجديدة بمجموعة واسعة من الابتكارات التقنية العالمية المذهلة وأرفع مستويات الجودة المتقدّمة والراحة والأداء النشط، ما يؤهلها للمنافسة ضمن فئة سيارات السيدان الفاخرة. وتضمّ السيارة G90 أشمل مجموعة من تقنيات السلامة القياسية في فئة السيارات الفاخرة المتميزة، لضمان الطمأنينة والسلامة للسائق والركاب. وتشتمل هذه المجموعة على الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، وخاصية تنبيه السائق، ونظام الكشف الذكي عن البقعة العمياء. أما من أجل أعلى مستويات الأداء المعزّز، فإن الطراز G90 يقدم ثلاثة خيارات لتوليد القوة المحركة: محرك جديد كلياً وسريع التجاوب بسعة 3.3 ليتر وستّ أسطوانات على شكل V مع حاقن تيربو مزدوج، ومحرك محسّن بسعة 3.8 ليتر وستّ أسطوانات على شكل V يعمل بالحقن المباشر للوقود، ومحرّك قوي بسعة 5.0 ليتر وثماني أسطوانات على شكل V يعمل بالحقن المباشر للوقود، وتأتي جميع هذه المحركات بنظام متقدم للدفع بالعجلات الأربع يحمل الاسمH-TRAC AWD. وعلاوة على ذلك، تقدّم علامة جينيسيس لعملائها خدمة كونسييرج حصرية متميزة تمنح مالكي السيارات ترف الوقت. ومثل جميع طرز جينيسيس، ترتقي السيارة G90 بتجربة تملّكها مع برامج شاملة للعملاء وأفضل نظام ضمان من نوعه، ما يضمن منحهم أعلى درجات الطمأنينة والراحة.
تضع السيارة جينيسيس G90 ركابها في صميم فخامتها، فهي تعرّف وتحدّد مفهوم الرفاهية والفخامة عند جميع المستويات من خلال القيم المتمحورة حول العملاء. وتأتي السيارة مستندة على أسس متينة من هندسة الأداء والابتكار التقني والراحة الفائقة.
استطاعت السيارة G90 أن تُعبّر، تحت إشراف كبير مسؤولي التصميم بيتر شراير، أبلغ تعبير عن التفسير الأول لهوية التصميم هذه، التي سوف تنعكس صورتها في جوانب جمالية قوية ومحسّنة في تصاميم سيارات جينيسيس بالمستقبل. وتتسم الخطوط الخارجية للسيارة G90، أو ما يُعرف بصورتها الظلية، بالهيبة والتميّز، وتتجلّى أبرز سماتها بغطاء المحرك البارز، وقاعدة العجلات الطويلة ذات الامتدادين القصيرين للمقدمة والمؤخرة، فضلاً عن ارتفاع السطح الخلفي. أما في المقصورة، فقد خضعت أجود المواد والأسطح والخامات المجلوبة من جميع أنحاء العالم للتصميم وفق مبادئ هندسة العوامل البشرية القائمة على الراحة والفخامة المطلقة.

التصميم الخارجي
هدفت مجموعة «برستيج ديزاين» للتصميم، في وضعها للتصاميم الخاصة بالسيارة G90، إلى إبراز قوة السيارة وأصالتها، مع تقديمها ملامح جذابة جديدة من خلال التصميم المبتكر وتطبيق النسب الرياضية.
ويسهل تمييز السيارة G90 من مقدمتها بفضل شبكها الأمامي ذي التصميم الجريء المسمّى «كريست» بشفراته الأفقية، والذي يعلوه شعار جينيسيس المجنح. وتتسم السيارة بأبعاد متقنة التناسب وتشتمل على غطاء محرك بارز ذي امتداد قصير، وهي ميزة تصميمية تُظهر قوة الطراز وهيبة حضوره. ويأتي الطراز V8 من السيارة مزوّداً بمصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الصمام الباعث للضوء LED، وبتصميم يبدأ من الواجهة الأمامية العليا وصولاً إلى جانب المقدمة عند أعلى العجلات الأمامية، وهو عنصر تصميم رئيسي لعلامة جينيسيس الجديدة. أما عند أسفل الواجهة الأمامية، فتضيف مصابيح LED القياسية النهارية لمسة تميّز إلى التصميم.

التصميم الداخلي
ساعدت هندسة العوامل البشرية الخاصة بالتعامل السلس مع السيارة، وانسجام مكونات التصميم الداخلي، والفخامة المريحة، في وضع التصميم الداخلي للسيارة جينيسيس G90. ويركز كل عنصر من عناصر التصميم الداخلي، عملياً، على احتياجات الراكب، بدءاً من المخطط الأفقي البديهي للوحات التحكّم الخاصة بالسائق، ومروراً بالبراعة الحرفية الفائقة التي تتسم بدقة الخياطة، ووصولاً إلى اختيار المواد والخامات العالية الجودة، ليكتمل المشهد بمجموعة ألوان أنيقة اختيرت بعناية.
وقد أعطي اختيار المواد الداخلة في تركيب السيارة جينيسيس G90 قدراً وافياً من الاهتمام. وتزدان المقصورة بمواد أصلية رفيعة الجودة، في ظلّ اعتماد مبدئي لسهولة التشغيل وعناصر الجمال كأولويات أساسية في التصميم الداخلي للمقصورة. وتحيط بالركاب لمسات من الخشب الحقيقي، تشمل لوحة تشغيل مكسوّة بالجلد المَخيط. أما شبك سماعات النظام الصوتي «لكزيكون» Lexicon، فيعكس الإحساس الفائق الفخامة الذي تتردّد أصداؤه في المقصورة، وهو مشكَّل تشكيلاً دقيقاً من سبيكة عالية الجودة تتألف من الفولاذ المقاوم للصدأ والألمنيوم.

محركات متنوعة
أبدى مصممو جينيسيس G90 حرصاً كبيراً على ضبطها بطريقة تمنح سائقها أقصى درجات الثقة، إذ تتوافر السيارة على ثلاثة خيارات لتوليد القوة المحركة: محرك جديد كلياً وسريع التجاوب بسعة 3.3 ليتر وستّ أسطوانات على شكل V مع حاقن تيربو مزدوج يعمل بالحقن المباشر للوقود ويولّد قوة عزم تعادل 370 حصاناً مترياً عند دورانه بسرعة 6000 دورة في الدقيقة (واستخدام الوقود الممتاز)، ومحرك محسّن بسعة 3.8 ليتر وستّ أسطوانات على شكل V يعمل بالحقن المباشر للوقود ويُولّد قوة قدرها 308 أحصنة مترية عند الدوران بسرعة 6000 دورة في الدقيقة، أما الخيار الثالث فهو محرّك يضجّ قوة سعته 5.0 ليتر وثماني أسطوانات على شكل V يعمل بالحقن المباشر للوقود مولّداً 413 حصاناً مترياً من قوة العزم عند دورانه بسرعة 6000 دورة في الدقيقة (واستخدام الوقود الممتاز)، وتأتي جميع هذه المحركات مزوّدة بنظام متقدم للدفع بالعجلات الأربع H-TRAC AWD.
وأياً كان المحرّك الذي تعمل به G90 فإنها تقدّم مستويات مذهلة من الأداء ودرجات متقدمة من الرفاهية والراحة الاستثنائية للركاب، وهي المزايا التي تتسم بها علامة جينيسيس.

المحرك «لامدا»
خضع محرك «لامدا» الجديد كلياً البالغة سعته 3.3 ليتر وستّ أسطوانات على شكل V مع حاقن تيربو مزدوج، إلى نظام اختبارات صارم ينصبّ تركيزه على تجاوب التوليد الشامل للقوة وكفاءته. ويُضفي هذا المحرك على قيادة السيارة طابعاً رياضياً بفضل قوة عزم تعادل 370 حصاناً مترياً و52.0 كيلوغرام ثقلي متر من عزم الدوران عبر مدى واسع من سرعة دوران المحرك يتراوح بين 1400 و4500 دورة في الدقيقة (مع خيار استخدام الوقود الممتاز). ويساعد نظام التيربو ومتشعّب العادم المدمج بالمحرك على خفض الوزن، مع تحسين كفاءة العادم وأدائه. ويعتمد المحرك على بوابة إلكترونية للغازات العادمة، لتعزيز كفاءة توليد القوة والمساعدة في تحسين تجاوب السيارة.

المحرك «تاو»
تأتي أفضل سيارات جينيسيس G90 مزوّدة بمحرك سعته 5.0 ليتر يتألف من ست أسطوانات ويعمل بالحقن المباشر، وهو يولّد قوة عزم تعادل 413 حصاناً مترياً و51.5 كيلوغرام ثقلي متر من عزم الدوران عند سرعة دوران تبلغ 5000 دورة في الدقيقة (مع خيار استخدام الوقود الممتاز).
ويتّسم المحرك «تاو V8» بضغط مرتفع للحقن المباشر يساعد في منح السيارة قوة مؤثرة، ويتمتع بانبعاثات منخفضة وكفاءة ممتازة، مستفيداً من مزايا عديدة تشمل طولاً محسّناً لمجمِّع سحب الهواء والوقود، وسلسلة توقيت محسّنة لتقليل الاحتكاك والضجيج والاهتزاز والخشونة، ومتشعب عادم منخفض عزم الدوران، ونسبة ضغط مرتفعة، ووضعية مطوّرة للحَقن المتعدد للوقود. وتتضافر هذه التحسينات لتوليد منحنى عزم دوران سلس عند معدل أقلّ لسرعة دوران المحرك في الدقيقة، من أجل قيادة أفضل. وتعمل نسبة الضغط المرتفعة لمحرك «تاو»، والبالغة 11.8:1، على زيادة الكفاءة الحرارية وإخراج العادم، في حين يأتي المحرّك مزوّداً بقاعدة معدنية صلبة لتحسين متانته وخفض الضجيج والاهتزاز والخشونة، وكذلك حاملات عمود الحدبات (أو الكامات) وسلسلة توقيت أسطوانية لتحسين استقرار نظام الصمامات.

ناقل حركة من 8 سرعات
تأتي السيارة G90 مزوّدة بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات من الجيل الثاني المتطور، يتسم بكونه أخفّ وزناً وأكثر كفاءة، مع منطق محسّن للتبديل بين السرعات، وتسارع أفضل، ووضع نمط القيادة الرياضية، وسلاسة كبيرة في التبديل بين السرعات. وتقترن جميع المحركات السداسية والثمانية الأسطوانات بناقل الحركة هذا، الذي يتميز كذلك بإمكانية التبديل اليدوي الذاتي بين السرعات عبر نظام «شيفترونك» SHIFTRONIC الذي يأتي بأذرع تبديل مثبتة خلف عجلة القيادة بطريقة ملائمة لتحسين سهولة التبديل.

نمط القيادة الذكية
تشتمل جميع خيارات توليد قوة الحركة في سيارة G90 على ميزة «نمط القيادة الذكي»، وهي ميزة فريدة تتيح للسائق الاختيار من بين أربعة أنماط قيادة، اعتماداً على ظروف القيادة ومفضَّلات السائق. يقوم كل نمط من أنماط القيادة بإجراء تعديلات على وضعية ناقل الحركة، وتجاوب دواسة الوقود، ونظام التعليق، ونظام التوجيه، ونظام السيطرة على الاستقرار، في حين أن أنماطاً محددة جرى تكييفها لتعمل بسلاسة مع نظام الدفع بالعجلات الأربع H-TRAC AWD الذي تأتي سيارات جينيسيس مزوّدة به.

31132932

31132931

شاهد أيضاً

h3K9OlCQ

تويوتا تحتفل بعيد ميلاد Yaris بموديل خاص

كشفت شركة تويوتا عن الموديل الخاص Y20، احتفالًا بمرور 20 عامًا على تدشين أيقونتها Yaris …

اترك رد