سمو الأمير شمل برعايته وحضوره حفل افتتاح مدينة الكويت لرياضة المحركات

571263_e

تحت رعاية وحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أقيم صباح اليوم “حفل افتتاح مدينة الكويت لرياضة المحركات” وذلك في منطقة عريفجان.

ووصل موكب سموه رعاه الله إلى مكان الحفل حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح ورئيس الشؤون المالية والإدارية في الديوان الأميري عبدالعزيز سعود اسحق.

وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الأمة بالإنابة الدكتور عودة عودة الرويعي وكبار المسؤولين بالدولة.

وبدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى وزير شؤون الديوان الأميري كلمة بهذه المناسبة هذا نصها:

“بسم الله الرحمن الرحيم سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سيدي سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله أصحاب السمو والمعالي الشيوخ سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله سعادة الدكتور عودة عودة الرويعي – رئيس مجلس الأمة بالإنابة أيها الحفل الكريم يسرني أن أرفع إلى مقام سموكم سيدي صاحب السمو أمير البلاد حفظكم الله ورعاكم خالص الشكر وعظيم الامتنان على تفضل سموكم برعاية وحضور حفل افتتاح “مدينة الكويت لرياضة المحركات”.

إن تنفيذ هذا المشروع الذي يحلم به محبو رياضة المحركات من الشباب الكويتي المبدع في هذا المجال إنما تحقق بفضل التوجيهات السامية من لدن سموكم رعاكم الله الداعية إلى توجيه جل العناية والاهتمام بفئة الشباب وتوفير كل ما يحتاجونه من الدعم والمقومات للقيام بأنشطتهم وصقل هوايتهم ومواهبهم في بيئة متكاملة ومحفزة تسهم في تمكينهم من إطلاق العنان لأفكارهم وإبداعاتهم.

لقد كان للديوان الأميري شرف التنفيذ لهذا المشروع الفريد في المنطقة والمتميز بمرافقه المتعددة والمصممة وفق أحدث المعايير وقوانين السلامة المتعلقة في رياضة المحركات بمختلف منافساتها وفئاتها والذي يعد هدية قيمة من سموكم لأبنائكم ممارسي رياضة المحركات وستدخل الفرحة والبهجة في نفوسهم وسيسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات التي دأب أبناؤنا في الفوز في المنافسات الإقليمية والدولية لهذه الرياضة.

آملين أن تكون مدينة الكويت لرياضة المحركات الحاضن الرئيسي لممارسة هذه الهواية وفق الأطر الصحيحة والسليمة والآمنة وبما يحقق الأهداف الرئيسية لها.

كما نتطلع إلى أن تستقطب هذه المدينة الرياضية البطولات الإقليمية والدولية التي تعزز من ترابط وتجمع أبناء وطننا الكرام مع أشقائهم من الدول الخليجية والعربية ونظرائهم من مختلف دول العالم وبصورة تسهم في تمازج القدرات والخبرات في هذه الرياضة وتذكي فيهم روح التنافس الرياضي.

إن مما يبعث على الفخر والاعتزاز ما يشهده وطننا الغالي في ظل عهد سموكم الميمون حفظكم الله من منجزات تنموية وحضارية متلاحقة تحققت بفضل توجيهات سموكم رعاكم الله والتي كان للديوان الأميري دور في تنفيذ العديد من هذه المشاريع التنموية.

واسمحوا لي سموكم أن أعبر عن خالص الشكر والتقدير للجهود المضنية والمتواصلة التي بذلها كافة العاملين هذا المشروع من مهندسين ومخططين وفنيين وإداريين وفي مقدمتهم معالي الأخ عبدالعزيز سعود اسحق والتي أسهمت في إنجاز هذا الصرح الرياضي المتميز.

نسأل المولى تعالى أن يحفظ سموكم ويمتعكم بموفور الصحة والعافية وأن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان ويحقق له المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لسموكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

بعدها تم عرض فيلم وثائقي عن مدينة الكويت لرياضة المحركات ثم قامت مجموعة من السيارات الرياضية المختلقة والدراجات النارية بتقديم عرض رياضي منوع.

وتم تقديم هدايا تذكارية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد حفظهما الله بهذه المناسبة.

وقد غادر سموه حفظه الله مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.