أنت حامل؟ إليك هذه النصائح!

1-421

أنت حامل؟ ألف مبروك! لديك أكثر من سؤال يقض مضجعك وتريدين الاستفسار عنه. إليك مجموعة من النصائح والمعلومات المفيدة التي قد تساعدك في هذه المرحلة المهمة من حياتك. استفيدي منها قدر المستطاع.

تدليك القدمين يسرّع الولادة

عليك بتدليك القدمين أيتها الحامل! لهذا الأمر فوائد لا تحصى! فقد اكتشف علماء إيرلنديون أنّ الحوامل اللواتي خضعن لحصص تدليك القدمين المعروفة باسم “ريفليكسولوجي” بمعدّل ثلاثين دقيقة أسبوعياً لمدة 6 أسابيع احتجن نصف الوقت لإتمام عملية الولادة مقارنةً باللواتي تلقّين عنايةً تقليديّة.

لا لمكمّلات B9 بعد 3 أشهر من حملك

وفق دراسة نشرتها المجلة الأمريكية لعلم وظائف الأعضاء، يزيد تناول مكمّلات الفيتامين B9 لزيادة حمض الفوليك بعد مرور 3 أشهر على حملك خطر إصابة طفلك بحساسية.
في المقابل، تعتبر هذه المكملات أساسية خلال الأشهر الأولى من حملك لأنّ النقص في حمض الفوليك قد يؤدي إلى إصابة طفلك بتشوّهات خطيرة (مثل التشوّه الخلقي).

غثيان الحمل… مؤشّر جيّد!

هل سئمت من الشعور بالغثيان الصباحي يومياً؟ سيساعدك هذا الخبر على تحمّل الغثيان والتقيّؤ اللذان يتكرران كثيراً في بداية الحمل. وفق دراسة نشرتها مجلة علم الغدد الجزيئي الاميركية، يعود سبب الغثيان إلى هرمون “النوروكينين” الذي يعمل على تحسين تدفّق الدم ويساعد في زرع المشيمة في الرحم بطريقة صحيحة. لا تخشي الغثيان اذاً بعد اليوم لأنه أمر عادي يدرّ بالفائدة على رحمك وليس العكس!

نصيحة للأم: إجلسي إلى الجهة اليسرى لطفلك!

لا يستطيع الأطفال الذين تقلّ أعمارهم عن الـستة أشهر إلا التعرّف إلى الوجوه الموجودة إلى يسارهم فحسب.
بعد الستة أشهر، تزيد الروابط العصبية في الدماغ قوةً ونضجاً، ما يسمح للأطفال بالتعرّف إلى الوجوه الموجودة إلى يمينهم ويسارهم.
ومع ذلك لا تقلقي، إذ لن يمرّ يوم من دون أن تكوني في حقل طفلك البصري!

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.