«الوطني» و«بيتك» يستحوذان على 70% من سيولة البورصة

1-30

واصلت مؤشرات بورصة الكويت التراجع لليوم الثاني على التوالي من إطلاق المرحلة الثانية من مشروع تطوير السوق، إذ انخفض المؤشر العام للسوق بنسبة %1.4 بواقع 70 نقطة ليغلق في ختام جلسة أمس عند 4892 نقطة، وبقيمة تداولات إجمالية 14 مليون دينار، علماً ان المؤشر العام يشمل السوقين الأول والرئيسي، وانطلق كل منهما عند مستوى 5 آلاف نقطة.
وانخفض مؤشر السوق الأول بنسبة تتجاوز %1 بواقع 51.1 نقطة إلى 4894 نقطة من خلال تداول 18.1 مليون سهم بقيمة إجمالية 11.2 مليون دينار. واستحوذ سهما «الوطني» و«بيتك» على قيمة بلغت نحو 10 ملايين دينار من تداولات السوق الأول، وبنسبة تمثل نحو %70 من إجمالي السيولة المتداولة في السوق أمس، في حين سجل السهمان تراجعات سعرية بنسبة %3.5 و %0.5 لكل منهما على التوالي.
وتداولت أوساط بورصوية أمس أحاديث حول انجاز صفقة على نحو 5 ملايين سهم عن طريق الخطأ، وهو ما لم تؤكده مصادر في الشركة الكويتية للمقاصة وشركة البورصة، على اعتبار أن موعد التسويات هو اليوم الثالث لإتمام الصفقات.
من جانب آخر، استحوذ السوق الرئيسي على تداولات بلغت قيمتها 2.8 مليون دينار من خلال تداول 29.2 مليون سهم، حيث أغلق المؤشر على تراجع بنسبة %2 بواقع 103 نقاط ليغلق عند مستوى 4889 نقطة، في حين خرج سوق المزادات خالي الوفاض من دون أي تداولات.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.