«الكهرباء»: تكنولوجيا جديدة في الألواح الشمسية على مسطحات أقل مساحة بالتعاون مع كوريا الجنوبية

20180403132436675

أكدت وزارة الكهرباء والماء حرصها على تحقيق رؤية سمو أمير البلاد بتأمين 15 في المئة من الطلب المحلي على الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة بحلول العام 2030.
وقال الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الفنية والمشاغل الرئيسية في الوزارة المهندس محمد الشرهان في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء خلال افتتاح مؤتمر الكويت لتكنولوجيا الطاقة المستدامة ان تزايد معدلات استهلاك الكهرباء في الكويت يفرض على الجميع وضع حلول عملية للتقليل من الاعتماد على النفط كمصدر لتوليد الطاقة.
وذكر ان أهم هذه الحلول الاعتماد على أنواع الطاقات المتجددة، لافتا إلى أن لدى الكهرباء العديد من المشاريع التي ستنفذها ومنها مواقف السيارات في الوزارة وأسطح المخازن في منطقة صبحان.
وأضاف ان الوزارة تعمل جاهدة وفق خطط موضوعة لتنفيذ تلك المشاريع بالتعاون مع الجهات المختلفة ذات العلاقة، إضافة الى الاطلاع على أحدث ما توصل اليه العلم في التكنولوجيا وتطبيقها في الكويت.
وأشار الى توقيع الوزارة اتفاقية مع كوريا الجنوبية من أجل تنفيذ تكنولوجيا جديدة تستخدم في الألواح الشمسية على مسطحات أقل مساحة من المسطحات الكبيرة التي تستخدم في تلك المشاريع عادة.
وأضاف ان المؤتمر الذي تنظمه الوزارة ويستمر يوما واحدا يعد أحد المؤتمرات المهمة التي تقام على أرض الكويت كونه يتناول موضوع الطاقات البديلة، مشيرا الى اهمية الاستفادة من خبرات الشركات العالمية المتخصصة في مجال الطاقة النظيفة والمشاركة في المؤتمر.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.