إحالة المتجاوزين في «الاستثمار» إلى النيابة العامة

إحالة-المتجاوزين-في-«الاستثمار»-إلى-النيابة-العامة

أكد مقرر لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية النائب خالد الشطي، أن اللجنة قررت، بإجماع الحضور، اليوم الأحد، إحالة المتجاوزين على المال العام في الهيئة العامة للاستثمار، إلى النيابة العامة.
وقال الشطي، في تصريح في مجلس الأمة، عقب الاجتماع، اليوم الأحد، إن اللجنة بحثت تكليف المجلس بشأن التوصية المقدمة من بعض النواب حول ما أثير أثناء مناقشة القانون بشأن ربط ميزانية الهيئة العامة للاستثمار للسنة المالية ٢٠٠٧ – ٢٠٠٨، وكل ما قدم من مستندات ووثائق في جلستيه بتاريخ 19 / 6 /2007 و 21 / 11 / 2007.
وبين الشطي أن اللجنة اطلعت على ما قامت به لجنة حماية الأموال العامة في المجالس السابقة وفحصت المستندات التي توافرت، مشيرًا إلى أن هناك تكليفا سابقا لديوان المحاسبة بتقصي الحقائق.
وأضاف أن «هناك جهات تقاعست في تقديم المستندات الكاملة، واليوم بعد ولادة معسرة، قررت لجنة حماية الأموال بإجماع الحضور إحالة الموضوع إلى النيابة العامة».
وأوضح أن قرار الإحالة إلى النيابة يشمل كل من تربح واستفاد على حساب المال العام وتجاوز عليه بوقائع متوفرة منذ أكثر من ١٠ سنوات، لافتا إلى أنه سيتم إحالة تقرير اللجنة إلى مجلس الأمة لتحديد موعد للنظر فيه.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.