الرئيسية » محليات » مهدي: نسبة الإنجاز في مشروع مصفاة الزور تبلغ 57 %

مهدي: نسبة الإنجاز في مشروع مصفاة الزور تبلغ 57 %

1-3-729x405

كشف الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي، أن نسبة الإنجاز في مشروع مصفاة الزور الاستراتيجي بلغت ما يقارب ٥٧٪؜ ويوفر إلى جانب مشروعين آخرين تابعين لشركة KIBIC فرصا وظيفية للعمالة الوطنية تصل إلى ١٥٠٠ وظيفة.
جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به الدكتور مهدي، على هامش جولة نظمتها الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية لموقع المشروع، بحضور مدير إدارة إعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج سعاد العوض، وفريق المتابعة في الأمانة.
وأوضح الدكتور مهدي أن الزيارة الميدانية لمشروع الزور شملت لقاء مع مسؤولي الشركة تم خلاله الاستماع الى مجموعة من المهندسين الكويتيين المسؤولين عن المراحل المختلفة للمشروع لشرح ماوصلت اليه مراحل تنفيذ المشروع ونسب الانجاز ومقارنتها بالجدول الزمني للمشروع وفق نظام المتابعة الآلي في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية مشيرا الى ان اهمية هذه الزيارة تكمن في كون مشروع مصفاة الزور يعتبر احد اهم المشاريع الاستراتيجية في خطة التنمية.
وذكر الدكتور مهدي أن تكلفة المشروع تبلغ ٤ مليار و٨٧٠ مليون دينار ويوفر اعداد كبيرة من العمالة الوطنية متوقعا الانتهاء من انجاز المشروع في ديسمبر ٢٠١٩ مشيرا الى ان المشروع يعد من المشاريع الضخمة كما ان مؤشرات الاداء تشير الى ان المشروع من المشاريع المتقدمة من حيث الانجاز ومتلائم من حيث الصرف.
وأضاف أن ما يثير الاعجاب في مشروع مصفاة الزور هو التوجه للموائمة مع مشروع الالوفينات الثالثة والذي تقوم نفس الشركة KIBIC بتنفيذه وتكون الموائمة بين مشروع المصفاة ومشروع انتاج المواد البتروكيماوية فضلا عن مساهمة المشروع في توظيف قرابة ١٨٠٠ من العمالة الوطنية.
بدوره، رحب نائب الرئيس التنفيذي في مصفاة الزور بشركة KIBIC المهندس حاتم العوضي بزيارة وفد الأمانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية لمشروع مصفاة الزور برئاسة الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي مشيرا الى ان الزيارة كانت مثمرة وتم خلالها الاطلاع عن قرب على مشروع مصفاة الزور كما تم تقديم عرض مرئي بين مراحل تنفيذ المشروع كما تمت الاجابة عن كافة اسئلة واستفسارات وفد الامانة العامة للتخطيط.
وذكر العوضي أن الطاقة الإنتاجية لمصفاة الزور ٦١٥ ألف برميل يوميا ويهدف إلى انتاج وقود نظيف لتزويد وزارة الكهرباء بالطاقة اللازمة فضلا عن انتاج مواد اخرى من كيروسين وديزل لتصديرها الى السوق العالمي.
من جانبها، قالت مدير إدارة إعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية سعاد العوض، إن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة الزيارات الميدانية التي تشمل المشاريع الاستراتيجية قبل اعداد تقرير المتابعة مشيرة الى ان هذا المشروع يندرج تحت ركيزة اقتصاد متنوع مستدام ضمن برنامج تنويع القاعدة الانتاجية.

شاهد أيضاً

573773_e

سمو ولي العهد يزور مقر وفد الكويت الدائم في الأمم المتحدة بنيويورك

قام سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ظهر اليوم بزيارة إلى …

اترك رد