ليفربول يقهر سيتي ويتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

لفربول_1

تأهل فريق ليفربول إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا، بعدما كرر فوزه على مضيفه مانشستر سيتي وتغلب عليه 2 /1 مساء أمس الثلاثاء في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وأنهى ليفربول الشوط الثاني من مباراته أمام غريمه مانشستر سيتي، بالفوز بهدفين مقابل هدف، ليصعد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومرت العشر دقائق الأولى من الشوط الثاني دون أي خطورة على مرمى الفريقين، إذ انحصر اللعب في وسط الملعب وتناوب اللاعبون على امتلاك الكرة، وفي الدقيقة 56، سجل صلاح هدفًا قاتلا لينهي آمال السيتي، بعدما حصل على الكرة داخل المنطقة، ليسدد الكرة بطريقة رائعة مستغلا سقوط الحارس فوق اللاعب والكر.

وفي الدقيقة 77، قلب ليفربول الطاولة بهدف ثان أحرزه المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو، مستغلا خطأ دفاعي للسيتي داخل منطقة الجزاء.

وألغى حكم المباراة هدفًا ثانيًا للسيتي في الدقيقة 81 من عمر المباراة أحرزه ليروي ساني، بداعي التسلل.

افتتح مانشستر سيتي الشوط الأول من مباراته التي تقام اليوم، مع غريمه ليفربول، بالتسجيل بهدف مبكر في الدقيقة الثانية من المباراة، عن طريق المهاجم البرازيلي خيسوس، مستغلا تمريرة رحيم ستيرلنج داخل منطقة الجزاء.

وكاد السيتي أن يضاعف النتيجة بعد مرور نصف ساعة، بعدما استغل بيرناردو سيلفا عرضية رائعة من الجبهة اليسرى، لكن البرتغالي سددها لترتطم بدفاع ليفربول.

وواصل أصحاب الأرض الضغط حتى الدقيقة 37 من عمر المباراة، بعدما أبعد دفاع ليفربول الكرة من منطقة الجزاء، لكنها وصلت إلى ديفيد سيلفا، الذي سددها أرضية بقوة، لكنها مرت بعيدة عن مرمى الريدز.

وتوغل برناردو في الدقيقة 39، داخل منطقة الجزاء، وراوغ الظهير الأيسر روبرتسون، وسدد الكرة لكنها مرت بجوار القائم الأيمن، في هدف كاد أن ينهي آمال ليفربول.

وجاءت أول فرصة لليفربول في الدقيقة 40 من عمر المباراة، من تسديدة أطلقها تشامبرلين من مسافة بعيدة، لكنها كانت سهلة في أيدي الحارس إديرسون، إلا أن مانشستر سيتي رد على غريمه بهجمة شديدة؛ إذ ارتطمت تسديدة بيرناردو سيلفا من خارج منطقة الجزاء بالقائم الأيمن لمرمى ليفربول.

وألغى حكم المباراة هدفًا للسيتي في الدقيقة 42 بداعي تسلل اللاعب ليروي ساني، إلا أن فرصة كانت شديدة الخطورة لليفربول، داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 45، بعدما مرر الدولي المصري محمد صلاح الكرة إلى تشامبرلين ، ليراوغ الأخير الحارس لكنه سددها فوق العارضة الأفقية، قبل أن يطلق الحكم بعدها الصافرة، لينتهي الشوط الأول بهدف دون مقابل للسيتي.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.