21 مرشحاً في اليوم الأول من فتح باب الترشح لانتخابات المجلس البلدي

بلدية-الكويت..._Date02-09-2007_Att920152

أغلق باب الترشح في اليوم الأول من فتح باب الترشح لانتخابات المجلس البلدي على تقديم 21 مرشحاً بأوراق ترشحهم لخوض الانتخابات التي ستنطلق في الثاني عشر من مايو المقبل.

وبدأ صباح اليوم الخميس استقبال طلبات الترشح لانتخابات أعضاء المجلس البلدي 2018 الذي يستمر حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم السبت الموافق 21 أبريل الجاري.

ويأتي فتح باب الترشح وفقا للالتزام بالاستحقاق القانوني وتطبيقا لنص المادة (18) من القانون (35) لسنة 1962 الخاصة بتحديد ميعاد انتخابات المجلس البلدي واعتماد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بتحديد يوم السبت الموافق 12 مايو القادم موعدا لإجراء انتخابات المجلس البلدي.

ونشرت جريدة (الكويت اليوم) الثلاثاء الماضي المرسوم رقم 114 لسنة 2018 الخاص بدعوة الناخبين لانتخابات اعضاء المجلس البلدي وفقا للقانون رقم 33 لسنة 2016 المعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2018 اضافة للمرسوم رقم 94 لسنة 2018 الخاص بتحديد الدوائر الانتخابية لعضوية المجلس البلدي.

وستجرى انتخابات أعضاء المجلس البلدي وفقا لجداول الانتخابات النهائية لسنة 2017 الخاصة في انتخابات أعضاء مجلس الأمة وسيعتبر حكم هذه المادة وقتيا ينتهي بإجراء انتخابات المجلس البلدي المشار إليها أعلاه.

وأضاف المرسوم رقم 94 على 2018 مناطق جديدة إلى جداول الناخبين الذين يحق لهم التصويت إذ بلغت 19 منطقة توزعت على الدوائر الانتخابية من السادسة وحتى الدائرة العاشرة في حين خلت الدوائر الخمس الأولى من أي إضافات.

وأضيفت ضاحية مبارك العبدالله والسلام وحطين والصديق والشهداء والزهراء إلى الدائرة السادسة في حين أضيفت مناطق صباح الناصر والرحاب وإشبيلية وعبدالله المبارك إلى الدائرة السابعة أما في الدائرة الثامنة فشهدت إضافة منطقتي القيروان وسعد العبدالله وفي التاسعة أضيفت المسيلة أما في العاشرة فأضيفت القرين والعدان والقصور وضاحية مبارك الكبير وفهد الأحمد وجابر العلي.

وبعد إعلان نتائج الانتخابات ب 15 يوما سيتم تعيين ستة أعضاء بمرسوم ويشترط في كل الأعضاء المنتخبين والمعينين الشروط اللازمة لعضوية مجلس الأمة وأهمها الحصول على مؤهل جامعي ولكل ناخب حق الإدلاء بصوته لمرشح واحد من المرشحين في الدائرة المقيد بها.

وكان قد صدر المرسوم رقم 240 لسنة 2017 بحل المجلس البلدي بتاريخ العاشر من أكتوبر الماضي كما صدر المرسوم رقم 241 لسنة 2017 بتشكيل لجنة مؤقتة لممارسة اختصاصات المجلس البلدي والذي سينتهي عملها بانتخابات أعضاء المجلس البلدي الجدد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.