الرئيسية » محليات » الجلاوي: 6 أسابيع لتطبيق الإفراج الآلي في المنافذ الجمركية

الجلاوي: 6 أسابيع لتطبيق الإفراج الآلي في المنافذ الجمركية

20180413185159830

بحثت الإدارة العامة للجمارك تفعيل قرار مجلس الوزراء الخاص بالإفراجات الجمركية، وتطبيق النظام الجمركي الآلي وتواجد الجهات المختصة بتفعيل القرار في المنافذ الجمركية.
وترأس مدير عام الإدارة المستشار جمال الجلاوي، اجتماعاً موسعاً الأربعاء الماضي، ضم عددا من المسؤولين من وزارات الداخلية، والصحة، والمواصلات، والتجارة، وبلدية الكويت، والهيئة العامة للغذاء والتغذية، والهيئة العامة للصناعة، والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، ووزارة الاعلام، والهيئة العامة للبيئة، ومؤسسة الموانئ، وبحضور مسؤولين من الإدارة العامة للجمارك.
وخلصت المناقشات الى تحديد جدول زمني يمتد 6 أسابيع، بحيث يتم الانتهاء من جميع الإجراءات وتجاوز الصعوبات والمعوقات باستخدام النظام الجمركي الآلي، مع رفع تقرير بما تم بعد انقضاء المهلة الى مجلس الوزراء بشأن ما تحقق من تنفيذ القرار 73 /2015 والقرارات ذات الصِّلة.
واستعرض رئيس ميكنة العمل الجمركي طلال عيدان، آخر المستجدات وطرح جميع الأنشطة التي قامت بها الادارة العامة للجمارك من ورش عمل ودورات تدريبية وتطبيق بعض الجهات لنظام الإفراج الآلي وبعض الصعوبات التي تواجه تطبيق النظام الجمركي الآلي. وجدد المدير العام شكره لكافة الجهات الحكومية ذات العلاقة بالإفراج عن البضائع والارساليات على جهودهم التي اثمرت عن نجاح هذه الخطوة الرائدة لتسهيل وربط كافة الجهات ما يعكس حرص الجميع على تطبيق رؤية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد بجعل الكويت مركزاً تجارياً ومالياً عالمياً.
الجدير بالذكر ان تطبيق الجهات المعنية وتفعيلها لقرار مجلس الوزراء لهو دليل عملي وثابت يدعم ايجابياً مؤشر تحسين بيئة الاعمال بدولة الكويت.

شاهد أيضاً

78-2

400 ألف عدّاد ذكي بانتظار قرار «المناقصات»

قالت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء: ان إحالة الموظفين الكويتيين الذين تخطت فترة عملهم …

اترك رد