الرئيسية » محليات » «الكهرباء»: البصمة لن تدخل في شروط «الممتازة»

«الكهرباء»: البصمة لن تدخل في شروط «الممتازة»

لوغو-63 (1)

اعتمد وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي أمس، آلية احتساب الأعمال الممتازة بالاستناد إلى حصول الموظف على تقدير إمتياز ونسبة حضور تقدر بـ180 يوما، وهو ما يتفق وقوانين ولوائح الخدمة المدنية.
ورفض الوزير خلال اجتماعه أمس بمسؤولي الشؤون المالية والإدارية المقترح الخاص بضرورة تقديم الحاصلين على تقدير امتياز لكشوف البصمة الخاصة بهم، نظراً لأن هذا الأمر يحول دون حصول 11 ألف موظف على المكافأة في الوقت المحدد لصعوبة الحصول على كشف البصمة بسهولة.
وقالت مصادر مطلعة أن اعتماد المقترح كان من المفترض أن يهبط بعدد مستحقي الأعمال الممتازة من 15 ألف موظف إلى 4 آلاف فقط، هم المديرون والقياديون وشاغلو الوظائف الإشرافية، ممن يمتلكون القدرة على إحضار كشوف البصمة في الوقت المحدد.
وثمنت المصادر تدخل الوزير واعطاءه توجيهات مباشرة للقطاعات والادرات المعنية، بتطبيق لوائح وقوانين الخدمة المدنية المعمول بها في كل الوزرات والجهات الحكومية الاخرى، كاستحقاق سنوي للموظفين المتميزين على مدار العام.
إلى ذلك، قالت مديرة إدارة الطاقة في جامعة الدول العربية، جميلة مطر، إن عدد الدول التي وقعت على مذكرة التفاهم لإنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء، وذلك في إبريل الماضي، بلغ 16 دولة ممثلة في وزراء الكهرباء بها.
وأوضحت مطر، في تصريح لها على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس، للإعلان عن فعاليات المنتدي العربي للطاقة، المقرر له 6 مايو المقبل، أن إنشاء سوق عربية للكهرباء، بهدف التبادل على أسس تجارية، هو أمر يحتاج الى وقت، معتبرة أن العمل يسير بوتيرة معقولة.

شاهد أيضاً

573773_e

سمو ولي العهد يزور مقر وفد الكويت الدائم في الأمم المتحدة بنيويورك

قام سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ظهر اليوم بزيارة إلى …

اترك رد