«عمار» تعتمد إستراتيجية متحفظة لإعادة هيكلة أعمالها

2-180

قال رئيس مجلس ادارة شركة عمار للتمويل والاجارة، عبدالله راشد بوقماز، إن تسجيل الشركة لخسائر تقدر بـ1.5 مليون دينار، يعود الى ضعف الوضع الاقتصادي، وعدم وجود خطوات إصلاح بناءة تعمل على تحسين هذا الوضع، ومعالجة أوجه الخلل المختلفة في الاقتصاد الكويتي.
وأكد خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة أمس، بنسبة نصاب بلغت 73 بالمئة من المساهمين، أنه على الرغم من الجهود المضنية التي بذلتها الشركة خلال العام الماضي، لكن محفظتها التمويلية استمرت بالانخفاض بسبب صعوبة الاقتراض، بالاضافة الى استمرار الركود في القطاع العقاري، الذي ادى الى انخفاض في تقييم محفظة الشركة العقارية.
ولفت الى ان الذي فاقم الأمر خسارة الشركة لإحدى الدعاوى القضائية، نجمت عنها خسائر تزيد على 2.6 مليون دينار.
وأكد بوقماز انه بالرغم من كل الصعوبات، التي واجهتها الشركة، فإنها تمكنت من تحقيق ايرادات بلغت 600 ألف دينار، كما حققت زيادة نسبتها 28 بالمئة في إيرادات التأجير، مشيراً إلى أن الشركة مستمرة في تطوير باقي استثماراتها العقارية غير المدرة لتحقيق اكبر عائد استثماري.
وذكر أيضاً أن الشركة نجحت في تحصيل حوالي 100 ألف دينار، تمثل جزءاً من استثماراتها في الصكوك، وذلك بالرغم من انخفاض قيمة الاستثمارات المتداولة بما يقارب 43 ألف دينار، بسبب تذبذب أوضاع الأسواق المالية خلال العام الماضي.
وأشار إلى أن الشركة نجحت في اتمام عملية تخارج من استثمارات متاحه للبيع، بلغت قيمتها 280 ألف دينار، وتحقيق أرباح بلغت نحو 45 الف دينار، إضافة الى تحقيقها دخلاً من الاستثمار في الموجودات المالية وصل إلى حوالي 21 ألف دينار.
وأكد بوقماز أن الشركة ستعتمد في عام 2018 إستراتيجية متحفظة ومختلفة لإعادة هيكلة إعمالها.
هذا وقد وافقت عمومية الشركة على كل البنود المدرجة في جدول أعمالها، بما فيها من الموافقة على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ــ 12 ــ 2017، وعدم توزيع مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.