ليلة احتفالية تتويج «الأبيض» رسمياً

888888888888888888888888888888888888 (1)

يُسدل الستار الليلة على منافسات دوري فيفا الممتاز لكرة القدم في جولته الحادية والعشرين، بإقامة أربع مباريات، وفي توقيت واحد، الساعة السابعة الا عشر دقائق، حيث يحتفي حامل اللقب نادي الكويت بتتويجه رسميا عندما يلاقي كاظمة على استاد نادي الكويت، في حين يتقابل القادسية مع التضامن على استاد صباح السالم، وتظل المباراتان الأخريان هما الأكثر أهمية للهروب من المركز السابع، والتي تجمع السالمية مع الجهراء على استاد علي صباح السالم، العربي مع النصر على استاد الصداقة والسلام وتتجه الانظار الى تينك المباراتين؛ لتحديد الفريق صاحب المركز السابع، الذي يخوض مباراة فاصلة مع وصيف بطولة دوري الدرجة الأولى، يتحدّد على إثرها الفريق الذي سيبقى في الدوري الممتاز للموسم المقبل.

الكويت × كاظمة
يحتفي نادي الكويت بتتويجه رسميا ببطولة الدوري، بعد ان حسم اللقب مبكرا للمرة الرابعة عشرة في تاريخة، محافظا على اللقب للمرة الثانية على التوالي، بعد ان حسمه في نسخته الحالية عن جدارة واستحقاق وبلا منافس قبل نهايته بأربع جولات، وبفارق واسع عن اقرب منافسيه، وهذا الانجاز دلالة واضحة على ان ادارة الكويت من مجلس ادارة واجهزة فنية وادارية ولاعبين لديها رؤية واسلوب احترافي في صنع البطولات، واستمرارها ليس في كرة القدم فحسب، بل في غالبية الالعاب الرياضية الاخرى.
وأثبت «الأبيض» بلغة الأرقام تفوقه في 20 مباراة التي خاضها في الدوري، حقّق 15 فوزا، وتعادَل في ثلاث وخسر في مباراتين، محقّقا 48 نقطة، سجل اعلى رصيد من الاهداف 49 مقابل 16؛ ليجمع بين اقوى هجوم ودفاع بين الاندية، و«الأبيض» قادم من فوز ثمين في الجولة الماضية على غريمه القادسية بهدف للا شيء، منح اللاعبين دفعة معنوية في جدارتهم وأحقيتهم بحصد اللقب، ويسعى الى مسك الختام الليلة في مباراته امام كاظمة، ويعوّل مدرب الفريق محمد عبدالله على جاهزية اللاعبين اصحاب الخبرة امثال جمعة سعيد، عبدالله البريكي، فهد العنزي، محمد كمارا، حسين حاكم، سامي الصانع، حميد ميدو، والحارس مصعب الكندري.
في المقابل، يطمح كاظمة الرابع في الترتيب برصيد28 نقطة الى مواصلة انتصاراته وعروضه القوية، بعد ان حقّق نتائج لافتة في مباريات القسم الثالث.

القادسية × التضامن
يحاول القادسية الثالث في الترتيب بــ30 نقطة استغلال ضعف امكانيات منافسه الفنية في مصالحة جماهيره، بعد تخلّيه عن وصافة الترتيب اثر خسارة امام الكويت في الجولة الماضية، واعتبار مباراة اليوم امام التضامن فرصة لتجهيز بعض اللاعبين لمباراته المرتقبة امام العربي في مستهل مشوار الفريقين في كأس سمو الامير. في المقابل، تعد المباراة «بروفة» قوية ايضا للتضامن الهابط، استعدادا لكأس سمو الامير.

العربي × النصر
حسابياً، تعد فرصة النصر السادس في الترتيب برصيد 23 نقطة الأفضل، حيث إن الفريق قادر على حسم مصيره بيده؛ فالفوز يجعله يضمن مركزه السادس بغض النظر عن الجهراء، وذلك بفضل نتائج المواجهات المباشرة بينهما، والتي تصبّ في مصلحة «العنابي». كما أن تطابّق نتيجتَي المباراتين (النصر والعربي)، (والجهراء والسالمية)، ستصب في مصلحة النصر ايضا، حيث ستبقى النتائج متساوية، لكن تبدو طموحاته تصطدم برغبة العربي الخامس في الترتيب، 27 نقطة في مواصلة صحوته، وانهاء المسابقة في مركز افضل.

السالمية × الجهراء
الجهراء السابع في الترتيب بــ23 نقطة يخوض مواجهة صعبه امام السالمية وليس لديه ما يخسره، وامله في يد غيره حيث ينتظر هدية ثمينة من قبل العربي بالتعادل أو الفوز على النصر. في المقابل، تعتبر المباراة تحصيل حاصل لــ«السماوي»، بعد ان ضمن مركز الوصافة من الجول الماضية، بعد ان رفع رصيده الى 33 نقطة.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.