المطيري: إضافة مصفاتين بقدرة 300 ألف برميل يومياً

3238b096-87fe-4a45-a5b8-68f6090e356a

كشف الرئيس التنفيذي لشركة الكويت الوطنية للبترول محمد المطيري عن أنه سيتم إضافة مصفاتين تبلغ قدرتهما 300 ألف برميل يوميا في الفترة المقبلة من أجل تحقيق الهدف الخاص برفع التكرير إلى مليوني برميل يوميا.
جاء ذلك خلال اجتماع الفريق الكويتي في شركة «ذي اويل اند جاز يير» المختصة بتقارير أسواق الطاقة مع المطيري ونائب الرئيس التنفيذي للمشاريع في شركة البترول الوطنية الكويتية عبدالله العجمي.
وقال المطيري في بيان صحفي صادر عن الشركة ان مشروع الوقود النظيف اكتمل بنسبة 94 في المئة في البلاد.
كما التقى فريق «ذي اويل اند جاز يير» مع الرئيس التنفيذي الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية نبيل بورسلي والرئيس التنفيذي للشركة الكويتية لنفط الخليج عبدالناصر الفليج.
وخلال الاجتماع اكد المطيري والعجمي أن مشروع الوقود النظيف اكتمل بنسبة 94 بالمئة مستعرضين التقنيات والأساليب المبتكرة المستخدمة.
وتوصف شركة البترول الكويتية العالمية بأنها شركة تابعة لمؤسسة البترول الكويتية
كما تناول بورسلي عددا من الخطوات التي تعتزم شركة البترول الكويتية العالمية افتتاحها خلال الفترة المقبلة ومنها مصفاة نغي سون في فيتنام مايو المقبل ومشروع «الدقم» في سلطنة في وقت لاحق من هذا الشهر.
كما قدم رؤى حول استراتيجيات الشركة على الصعيدين الأوروبي والاسيوي.

وأشار بورسلي إلى أن الشركة تعتزم شراء حصة في مشروع مصفاة ومشروع للبتروكيماويات في الهند في الأسابيع المقبلة.

وبدوره قال الفليج إنه رغم توقف الأنشطة في المنطقة المحايدة المقسمة فإن الشركة الكويتية لنفط الخليج نشطة في القطاعات البيئية والتدريبية بالإضافة إلى تبادل الخبرات مع الشركات الشقيقة الأمر الذي سيكون مفيدا بشكل خاص في وقت توسع فيه دولة الكويت تركيزها على المناطق البحرية.

وتعقد هذه الاجتماعات إضافة إلى أخرى مقبلة مع المسؤولين التنفيذيين في مجال النفط الكويتي في اطار شراكة «ذي اويل اند جاز يير» الناجحة مع مؤسسة البترول الكويتية في مسعى لاصدار نسخة ««ذي اويل اند جاز يير – الكويت 2018» التي تتناول بالتفصيل التوسع والتحديث في صناعة المحروقات بالكويت.

وتوفر «ذي اويل اند جاز يير» معلومات وتواصل مع صناعة الطاقة العالمية.

كما تقدم معلومات استثمارية خاصة بكل بلد في 35 سوقا للنفط والغاز في جميع أنحاء العالم وتملك شبكة موظفين في 101 دولة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.