الصبيح: 2.3 مليون دينار للمركز التعاوني الطلابي

1-276

كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح ان الوزارة تدرس مقترح اتحاد الجمعيات التعاونية لانشاء شركة حكومية للخضار والفاكهة تتولى توريدها للتعاونيات، مؤكدة ان التنفيذ يتوقف على التأكد من مدى تحقيق هذا المقترح للأمن الغذائي وحصول المستهلك على السلع المخفضة مع مراعاة البعد الاقتصادي.
وبينت الصبيح على هامش رعايتها حفل توقيع اتفاقية مشروع مركز الكويت التعاوني للبرامج الطلابية اول من أمس انه لم يتم اتخاذ قرارات بعد بشأن التجديد للوكلاء المساعدين في وزارة الشؤون والهيئة العامة للقوى العاملة مؤكدة ان الامر ما زال قيد الدراسة.
واشارت الى انه بعد ان نجحت لجنة المشاريع الوطنية التعاونية في تنفيذ العديد من المشاريع بتمويل من الجمعيات التعاونية ومنها مشاريع صحية ومشاريع تخدم فئات الاعاقة تنفذ الان مشروعاً جديداً يخدم الفئات الطلابية بالتعاون مع وزارة التربية، مشيرة الى ان المركز سيكون مكانا يقضي فيه الطلاب اوقات فراغهم في اشياء نافعة ويخضعون للتدريب والترفيه وجميعها امور ستعود عليهم بالنفع ومن ثم على المجتمع ويساهمون في رفع اسم الكويت.
وذكرت ان تكلفة المشروع تبلغ مليونين و350 الف دينار على ان يتم تصميمه وانشاؤه خلال 24 شهرا، معربة عن املها في ان يتم انجاز المشروع وافتتاحه في الوقت المحدد له.
وذكرت أن العمل التعاوني اصبح يأخذ ابعادا مجتمعية وتنموية بالتعاون مع منظمات دولية ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق اهداف التنمية المستدامة، معربة عن سعادتها للمشاركة في احتفالية توقيع اتفاقية مركز الكويت التعاوني للبرامج الطلابية بالتعاون بين منظمة ملست ولجنة المشاريع الوطنية التعاونية في وزارة الشؤون الاجتماعية، مشيرة الى حرص الوزارة على توجيه مثل هذا الدعم لخدمة البعد المجتمعي بما يعود بالفائدة على جميع شرائح المجتمع.

نشر الثقافة
ومن جانبه، قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية سعد الخراز في كلمة خلال توقيع الاتفاقية إن مشروع مركز الكويت التعاوني للبرامج الطلابية يستهدف نشر الثقافة والعلم وتنظيم الملتقيات والأنشطة والتعاون مع المراكز العربية والدولية المماثلة لجهة تبادل البرامج والانشطة.
وأضاف الخراز أن المشروع يستهدف توفير الامكانات لخدمة 28 ألف طالب سنويا.
وأوضح أن المشروع المزمع اقامته بجوار محمية الجهراء الطبيعية يعمل على توفير سبل قضاء اوقات مناسبة للدراسة والبحث خارج المدرسة فضلا عن تكوين مجموعات طلابية في مجال العمل التطوعي لخدمة رسالة التربية والتعليم واعداد البرامج التدريبية للقيادات الادارية والتعليمية وتطوير قدراتهم. وذكر أن هذا المشروع يعد استكمالا لسلسلة الانجازات التي حققتها لجنة المشروعات التعاونية الوطنية ومنها مستشفى التعاونيات لجراحة القلب والاشعة التشخيصية بمنطقة الصباح الصحية ومركز التعاونيات لنقل الدم بمستشفى العدان وبنك الدم بمستشفى الجهراء ومركز الكويت التعاوني للتوحد للتأهيل المهني ورعاية الشباب وغيرها من المشاريع بتكلفة اجمالية بلغت 33 مليون دينار.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.