استشهاد فلسطيني في مواجهات مع قوات الاحتلال على حدود غزة

573466_e

ألقى جيش الاحتلال الإسرائيلي منشورات فوق قطاع غزة تحذر الفلسطينيين من الاقتراب من الحدود في الجمعة الرابعة لـ”مسيرة العودة”، التي ستقام تحت شعار “جمعة الشهداء والأسرى”.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان له اليوم: “‏ألقت طائراتنا قبل دقائق مناشير تحذر من مغبة الاقتراب من السياج الأمني‬ ومحاولة المساس به، أو محاولات ارتكاب اعتداءات إرهابية”.

وأضاف أدرعي: “خلال أعمال الشغب العنيفة، التي جرت في الأسابيع الأخيرة تم استغلال السكان المدنيين كغطاء لارتكاب اعتداءات ضد البنية التحتية الأمنية وضد قوات جيش الدفاع‬”.

يذكر أن 33 فلسطينياً قتلوا وأصيب أكثر من 4 آلاف آخرين، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تصديه للمسيرات التي انطلقت في الثلاثين من شهر مارس الماضي، لإحياء الذكرى الأربعين لـ”يوم الأرض” الفلسطيني.

وتستمر المسيرات الأسبوعية حتى الخامس عشر من مايو، المقبل الذي يصادف الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية.

إلى ذلك ، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الجمعة استشهاد فلسطيني خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على طول الشريط الحدودي للقطاع.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أشرف القدرة في تصريح صحفي إن الشاب احمد عقل (25 عاما) استشهد متأثرا بجراح اصيب بها خلال المواجهات التي وقعت شرق (جباليا) شمال قطاع غزة صباح اليوم.

ويأتي ذلك وسط دعوات لإقامة مسيرات تحت شعار (جمعة الاسرى والشهداء) في خمس مناطق على الشريط الحدودي لقطاع غزة تأكيدا على حق الفلسطينيين في العودة الى اراضيهم التي هجروا منها عام 1948.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.