أشبيلية x برشلونة.. لمن الكأس؟

1494443380_831947_1494443546_noticia_normal (1)

يدرك برشلونة واشبيلية أن حصاد الألقاب هذا الموسم يبدأ عندما يلتقيان اليوم في نهائي كأس ملك أسبانيا في كرة القدم، في إعادة لنهائي عام 2016 فاز به الفريق الكاتالوني 2 – صفر بعد وقت إضافي.
ويسعى برشلونة الذي تأهل إلى المباراة النهائية للعام الخامس على التوالي، وهو رقم قياسي، إلى تتويجه الرابع تواليا والثلاثين في تاريخه في «كوبا ديل ري» على ملعب «واندا متروبوليتانو» الخاص بفريق أتلتيكو مدريد، الذي يستقبل للمرة الأولى نهائي إحدى الدورات، بينما سيحاول اشبيلية أن يحرز لقبه السادس في المسابقة والأول منذ عام 2010.
وفي طريقه إلى النهائي فاز الفريق الكاتالوني في الدور نصف النهائي على فالنسيا 1 – صفر ذهابا و2 – صفر إيابا. أما اشبيلية فتغلب في الدور ذاته على ليغانيس 2 – صفر إيابا بعدما تعادلا 1 – 1 ذهابا.
ومن المؤكد أن الكأس كانت في المرتبة الثالثة ضمن أولويات النادي الكاتالوني قبل شهر واحد فقط، ولكن الهزيمة القاسية صفر – 3 في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام روما الإيطالي بعد الفوز 1 – 4 ذهابا، أنهت أحلام تحقيق ثلاثية الدوري والكاس المحليين ودوري أبطال أوروبا وبدلت تطلعات النادي الاسباني الساعي إلى إحراز الثنائية المحلية.

أشبيلية لا يهتم بالاستعراض
اشبيلية من ناحيته لا يهتم كثيرا بتقديم لعب استعراضي منذ أن تسلم الإيطالي فينتشنزو مونتيلا مهمة التدريب في ديسمبر، ورغم ذلك فاز على أتلتيكو مدريد مرتين ومانشستر يونايتد الإنكليزي وتعادل مع بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة.
ولا يقدم اشبيلية صورة مستقرة عن لعبه، فهو خسر على أرضه بخماسية أمام ريال بيتيس وسقط أمام أندية ألافيس وإيبار وليغانيس المتواضعة. وخلال مباراة التعادل أمام برشلونة تلقت شباكه هدفين في غضون دقيقتين (87 و89) بعدما كان متقدما بهدفين.
ويحتل اشبيلية المركز السابع في الدوري متأخرا بفارق 17 نقطة عن المراكز الأربعة الأولى، لذا فان الفوز بلقب كأس اسبانيا وتحديدا الفوز على برشلونة، سوف يمحي خيبات أمل الدوري وخروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن بعدما خسر على أرضه 1 – 2 ذهابا وتعادل سلبا في الإياب، في وقت ستعمق الخسارة من جراح النادي.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.