«رئاسة الأركان»: وفاة الطالبين ضباط العازمي والعبيد «طبيعية».. ولا وجود لأي شبهة جنائية

573747_e

أعلنت رئاسة الأركان نتيجة التحقيق في واقعتي وفاة كل من: الطالب ضابط مبارك ناصر عايش العازمي (دفعة 22 – كلية علي الصباح العسكرية، و​الطالب ضابط فيصل علي ناصر العبيد (دفعة 47 – كلية أحمد الجابر الجوية).

وقالت رئاسة الأركان العامة للجيش في بيان إنها قامت بتشكيل لجنة تحقيق من أصحاب الاختصاص وذلك لمباشرة إجراءات التحقيق في ملابسات واقعتي وفاة الطالبين رحمها الله تعالى، وقد انتهت اللجنة إلى أن سبب الوفاة طبيعية، ولا وجود لأي شبهة جنائية في واقعة الوفاة محل التحقيق.

وأضافت أن اللجنة انتهت أيضا إلى سلامة إجراءات القبول والفحص الطبي حسب مستويات الكشف الطبي المعتمدة وفقاً لكراسة مجلس التعاون لدول الخليج العربية للياقة الصحية، وسلامة الإجراءات الطبية المتخذة من قبل الطاقم الطبي يوم الواقعة، حيث تمت وفقاً للأصول الطبية المتبعة بهذا الشأن.

وقالت رئاسة الأركان إنه بناءً على ما تقدم فقد تقرر حفظ موضوع التحقيق إدارياً وذلك لعدم ثبوت ثمّة تقصير في أداء الواجبات الوظيفية أو الطبية في واقعتي الوفاة محل التحقيق، فضلاً عن انتفاء الشبهة الجنائية.

وبينت أنها أوعزت لجهات الاختصاص باستكمال الإجراءات القانونية على ضوء ما انتهت إليه لجنة التحقيق لاسيما المتعلقة بحقوق الطالبين وورثتهما وفقاً للأطر القانونية، سائلين المولى عز وجل بأن يتغمد الفقيدين بواسع رحمته وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان.

وأكدت رئاسة الأركان العامة للجيش حرصها على سلامة كافة أبنائها الطلبة الضباط وتوفير الرعاية الكاملة لهم طوال فترة التدريب في الكلية العسكرية، واعتمادها على مبدأ الشفافية في تعاملها مع كافة المواضيع.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.