لبنان يوقف قائدًا عسكريًا في تنظيم «داعش»

59a241c495a59753388b4567

اعلنت قوى الامن الداخلي اللبناني اليوم الثلاثاء انها اوقفت قائدا عسكريا فيما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية «داعش» بعد تسلله من سوريا الى شمال لبنان بطريقة غير شرعية مطلع الشهر الجاري.
وقالت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي اللبناني في بيان ان شعبة المعلومات التابعة لها تمكنت من توقيف احد الكوادر العسكريين والميدانيين لتنظيم «داعش» نتيجة عملية امنية “خاطفة” في مدينة «زغرتا» بشمال لبنان قبل ان يتاح له القيام باي نشاط داخل البلاد او التواصل مع قادة التنظيم في الخارج.
واشارت الى ان العملية “جاءت في اطار استراتيجية الامن الوقائي والتركيز على تسرب كوادر ومقاتلي التنظيمات الارهابية من سوريا الى لبنان وخصوصا «داعش» تمهيدا لتشكيل خلايا ارهابية سرية وناشطة يكون هدفها المستقبلي تنفيذ عمليات ارهابية في الداخل اللبناني”.
وذكرت ان الموقوف وهو من الجنسية السورية والذي اكتفت بنشر الاحرف الاولى من اسمه «م خ» اعترف بانه كان مسؤولا عسكريا في «جيش ولاية حمص» التابع ل«داعش» وشارك في العديد من المعارك التي خاضها التنظيم بينها اقتحام مدينة «تدمر» كما تولى المسؤولية المباشرة عن مخازن اسلحة سرية تابعة للتنظيم في سوريا.
واضافت ان الموقوف اعترف كذلك بانه حضر الى لبنان بعد اندحار «داعش» بهدف التواري عن الانظار وبانتظار اوامر مستقبلية من قبل المسؤولين عن العمل الخارجي في التنظيم.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.