بايرن × الريال.. «ليلة الثأر»

cover

تفوح رائحة الثأر من الموقعة المنتظرة بين بايرن ميونخ الالماني وضيفه ريال مدريد الاسباني اليوم على ملعب «اليانز ارينا» في ميونخ في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
ويستضيف ملعب «سانتياغو برنابيو» في مدريد مباراة الاياب في الاول من مايو.
ويحفل تاريخ البطولة بالمواجهات المثيرة بين الفريقين العريقين المتوجين معا 17 مرة، 12 لريال (رقم قياسي) و5 مرات لبايرن، لكن «الملكي» الاسباني خرج فائزا من المواجهتين الاخيرتين في 2014 و2017 وتوج بطلا في المناسبتين.
لذلك فان مواجهتهما تعتبر بمنزلة النهائي المبكر، تحمل معاني الثأر وايضا التحدي بعد ان اعلن مسؤولون في بايرن ان فريقهم هو الوحيد القادر على الحاق الهزيمة بريال.
ويتساوى الفريقان في تاريخ المواجهات في دوري الأبطال، اذ التقيا 24 مرة، ففاز كل من بايرن وريال 11 مرة، وتعادلا مرتين، بحسب احصاءات الموقع الالكتروني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا).
كما التقى الفريقان ست مرات في نصف نهائي المسابقة بصيغتيها القديمة والجديدة، وكان العبور الى النهائي من نصيب بايرن أربع مرات.
وتفوق الريال بوضوح على منافسه ذهابا وايابا في النسخة الماضية، ففاز 2 – 1 في ميونخ بهدفين لنجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو و4 – 2 في مدريد منها هاتريك للاخير، في طريقه الى اللقب الثاني بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.
لكن بايرن اختلف كثيرا عما كان عليه في الموسم الماضي، ويقوده منذ اكتوبر 2017 المدرب المخضرم يوب هاينكس (72 عاما)، آخر من احرز معه اللقب الاوروبي في 2013 حين توج بالثلاثية التاريخية (مع الدوري والكأس المحليين).
ويأمل بايرن بتكرار الثلاثية مع هاينكس، فهو توج بلقبه السادس على التوالي في الدوري، ووصل الى نهائي الكأس ضد فرانكفورت.

رونالدو الحاسم
يعلق ريال آمالا كبيرة على نجمه رونالدو للعودة من ميونخ بنتيجة جيدة كما فعل العام الماضي، وهو ما يخشاه المعسكر البافاري.
وقال هاينكس في معرض حديثه عن رونالدو «كان حاسما في العديد من المحطات، لكن أيضا ثمة قدرات عامة مهمة للفريق، لكنني آمل في ألا يكون (رونالدو) في يوم كبير ضدنا».
ورونالدو (33 عاما) هو الهداف التاريخي لدوري الأبطال مع 120 هدفا بينها 15 هذا الموسم.

.. وبواتنغ يخشى مواجهته
وتطرق مدافع الفريق جيروم بواتنغ الى نجم ريال ايضا «من المستحيل «خنق» رونالدو كليا (…) ولا يمكننا إيقافه إلا كفريق».
واضاف في حديث إلى مجلة «كيكر» الألمانية «في مطلق الأحوال يحصل على فرص خلال المباراة، لأنه يطلب الكرة بشكل رائع ولديه التوقيت الممتاز» و«إضافة إلى ذلك، فان اسلوب لعب ريال يعتمد عليه».
وتابع اللاعب الدولي الألماني الذي يخشى من القوة الجماعية للنادي الملكي «لذا كفريق، من المهم للغاية أن نبقى موحدين (…) وأن نترك له أقل المساحات الممكنة».
وأشار بواتنغ إلى أن «إسكات رونالدو ليس سوى 50 في المئة فقط من العمل، لأن بقية اللاعبين جيدون للغاية»، مؤكدا «المهاجم لا يمكن أن يكون أكثر إكتمالا من رونالدو. القدم اليسرى والقدم اليمنى والرأس، هو يسيطر على كل شيء. أمام المرمى، إنه آلة».

أبرز الغائبين
وفي حين تبدو تشكيلة زيدان شبه مكتملة، فان بايرن يعاني من اصابات ابرزها للاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال الذي خضع الى عملية جراحية في الركبة ستبعده حتى نهاية الموسم.
ويغيب ايضا الفرنسي كينغسلي كومان الذي خضع لعملية جراحية في فبراير الماضي في كاحله، ويستمر غياب الحارس مانويل نوير الذي عاد الى التمارين بعد تعافيه من كسر في القدم أبعده منذ سبتمبر، الا انه لم يشارك بعد في المباريات.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.