ماكرون: يجب ألا تقودنا سياسة إيران إلى حرب في الشرق الأوسط

573973_e

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في كلمة له أمام الكونغرس الأمريكي، اليوم الأربعاء “إنه لا يمكن التخلص من الاتفاق النووي مع الإيراني”، لكنه شدد على ضرورة ألا تمتلك إيران سلاحاً نووياً، مؤكداً أنه يجب “ألا تقودنا سياسة إيران إلى حرب في الشرق الأوسط”.

وحذر ماكرون من “حرب تجارية بين حلفاء”، داعياً الولايات المتحدة إلى “إعادة ابتكار التعددية” على وقع تصفيق أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.

وأكد أن “حرباً تجارية بين حلفاء ليست أمراً متجانساً”، في إشارة إلى التهديدات الحمائية للرئيس دونالد ترامب والتي تنذر بحرب تجارية، مكرراً أن “ليس هناك كوكب بديل” على صعيد قضية المناخ في انتقاد ضمني للانسحاب الأمريكي من اتفاق باريس للمناخ.

وقال الرئيس الفرنسي إن “بلادنا ساهمت بالكثير من التفاني في هذه الدولة العظيمة (الولايات المتحدة)”، مؤكداً “لم نفقد أبداً الروابط المتأصلة تاريخياً بيننا”، وأضاف: “فرنسا عانت في السنوات الأخيرة بسبب الإرهاب”.

واستقبل أعضاء الكونغرس الأمريكي، ماكرون بالتصفيق وقوفاً لمدة 3 دقائق، في غياب نظيره ترامب وغداة محادثات معقدة مع الرئيس الأمريكي.

وقال ماكرون في مستهل خطابه بالانجليزية “إنه شرف لفرنسا وللشعب الفرنسي ولي أن يتم استقبالي في صرح الديموقراطية حيث كتب قسم كبير من تاريخ الولايات المتحدة”، بينما هتف بعض الحضور “تحيا فرنسا”.

وكان أعضاء الكونغرس رحبوا وقوفاً أيضاً بالسيدة الفرنسية الأولى بريجيت ماكرون.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.