علي الغانم يلتقي وزير التجارة الصومالي

2aerter

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي محمد ثنيان الغانم، بمكتبه صباح أمس، وزير التجارة والصناعة في جمهورية الصومال الفدرالية محمد عبدي حير، يرافقه نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الصومال عبدالرشيد علي عينانشي، ومدير عام غرفة تجارة وصناعة الصومال عبدي ابشر دوري، والمستشار علي محمود حسن، والنائبة المسؤولة عن شؤون التجارة والصناعة بمجلس الشعب الصومالي سعدية اريس عيسى، ومدير الهيئة العامة للصناعة الصومالية أحمد علمي محمد. كما حضر اللقاء ممثلو السفارة الصومالية لدى دولة الكويت والمدير العام لغرفة تجارة وصناعة الكويت رباح عبدالرحمن الرباح.
وبين الغانم خلال اللقاء عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أنها تظل بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود لتطويرها من الناحية الاقتصادية والمبادلات التجارية، خصوصاً في ما يتعلق بالخطوط الملاحية وأهمية تبادل الوفود التجارية التي يكون من ضمن مهامها التعريف بالمناخ الاستثماري، وبناء جسور من التواصل التجاري والاقتصادي مع الجانب الكويتي.
من جهته، أوضح وزير التجارة والصناعة الصومالي أن هذا اللقاء يترجم حرص الحكومة الصومالية على استقطاب المستثمر الكويتي بشكل خاص للاستثمار في الصومال في عدة مجالات متاحة مثل الزراعة، الأسماك، الثروة الحيوانية والمعادن، مؤكداً أن الصومال قامت حالياً بعدة إجراءات طورت من خلالها المناخ الاقتصادي، كما أنها مستعدة استعداداً تاماً لإقامة معارض لعرض المنتجات الصومالية من خلال الوفود التجارية القادمة، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص ممثلاً بغرفة تجارة وصناعة الكويت.
كما أشار إلى أن هناك عدة مشاريع قيد الإنشاء تخص البنى التحتية، داعياً المستثمرين الكويتيين للاستثمار في مثل تلك المشاريع الحيوية والتنموية، التي من شأنها النهوض بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.
في نهاية اللقاء أعرب الضيوف عن خالص امتنانهم وتقديرهم لغرفة تجارة وصناعة الكويت على تعاونها الدائم، وما تقدمه من خدمات لتعزيز التعاون الثنائي.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.