«الهيكلة»: 13 ألف مواطن في انتظار التوظيف

1-409

ارتفع عدد المواطنين الباحثين عن عمل المسجلين لدى الهيئة العامة للقوى العاملة وبرنامج إعادة الهيكلة والجهاز التنفيذي للدولة إلى 13 ألفاً و70 مواطناً، بينهم 6023 من حملة الشهادات الجامعية.
وبينت إحصاءات حصلت القبس على نسخة منها، قدرة «الهيكلة» على توفير فرص وظيفية لجميع المسجلين لديها طيلة الفترة السابقة من حاملي الدكتوراه في القطاع الخاص، بينما تبقى 95 من حملة الماجستير و2114 للدبلوم.
وعن باقي المؤهلات الدراسية المنتظرة للتعيين، بلغ إجمالي حملة الشهادة الثانوية 1127 ممن يحمل دورة سنتين وأكثر، و143 بدورة سنتين و778 ثانوية من دون دورات، إلى جانب 1815 من حملة الشهادات المتوسطة بمختلفة الخبرات.
وشملت المؤهلات كذلك 564 إلى ما دون المتوسط، و88 للتأهيل المهني والتعليم الموازي، في حين اعتبرت الهيئة المذكورين باحثين عن عمل مسجلين منذ أكثر من 6 أشهر ولا يعملون حاليا ولا يتقاضون معاشا تقاعديا وغير مسجلين بإحدى الجهات التعليمية.
وبلغ عدد المعينيين في القطاع الحكومي منذ بداية السنة الحالية 499 مواطنا، في حين أقفل العام الماضي على 6257 قابلهم في القطاع الخاص تعيين 1547 مواطنا خلال الأشهر منذ يناير الماضي وحتى أمس، واقفل العام الماضي على تعيين 5363 في القطاع ذاته.
وبلغت نسبة المسجلين من باحثي البرنامج في «الخاص» إلى «الحكومي» %75 خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الحالية.

1_1-28

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.