الغانم: التصويت على طرح الثقة بالصبيح والرشيدي 10 مايو

مرزوق-الغانم-878-2-700x405

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أنه تم الانتهاء صباح اليوم الأربعاء من ماراثون رقابي بدأ قبل 24 ساعة في ثلاثة استجوابات.
وقال الغانم في تصريح للصحافيين ان الاستجواب الأول مقدم من النائبين عبدالوهاب البابطين، وعمر الطبطبائي، لوزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي، في جلسة علنية وقدم طلب لطرح الثقة بالوزير سيتم التصويت عليه يوم الخميس القادم الموافق 10 مايو.
وأضاف أنه إذا تم تقديم طلب لتشكيل لجنة تحقيق بهذا الخصوص سيتم التصويت عليه بنفس الجلسة، مضيفا أنه وبعد ذلك كان الاستجواب المقدم من النائب حمدان العازمي إلى سمو رئيس مجلس الوزراء وتقدمت الحكومة بطلب السرية واتبعت الاجراءات اللائحية وتم اعلان ذلك في الجلسة وتمت الموافقة على السرية بأغلبية، مشيرا إلى ان ما نشر بالصحافة والاعلام معلومات غير دقيقة.
وأضاف انتهى الاستجواب بعدم تقدم اي طلبات لكتب عدم التعاون وبعد ذلك تم مناقشة الاستجواب الثالث المقدم من النائب صالح عاشور إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح، وتم تقديم طلب طرح الثقة من عشرة نواب وسيتم التصويت على طلبي طرح الثقة يوم الخميس القادم في جلسة خاصة سادعو لها وفقا للمواعيد المقررة لإئحيا.
وأضاف أشكر كل اخواني واخواتي النواب والوزراء علي تعاونهم لإنهاء هذا الماراثون الرقابي.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.