الرئيسية » تكنولوجيا » 5 مزايا يجب تعطيلها على أي هاتف أندرويد جديد

5 مزايا يجب تعطيلها على أي هاتف أندرويد جديد

الجوال

عند شرائك هاتفًا ذكيًا جديدًا يعمل بنظام أندرويد، عليك في البدء، تعطيل 5 إضافات يتمتع بها هاتفك، إذا أردت نظام أندرويد فائق السرعة يقوم بتحميل التطبيقات بسرعة ويوفر أقصى عمر للبطارية، ما يجنبك صعوبات تواجه الآخرين.
السطوع التلقائي وغيرها من مزايا تؤثر على عمر البطارية 
تقدم الشركات المصنعة نظام سطوع تلقائيP بحيث يكتشف الهاتف الذكي مستوى الإضاءة المحيطة به ويتم تكييف شاشة العرض لتبقى مريحة للقراءة، هذه فكرة جديرة بالثناء؛ لكن القرار مخيّب للآمال في معظم الأوقات؛ لأن عتبة الإضاءة تكون عادةً أعلى من حاجتك، ما يؤثر على عمر البطارية؛ لكن ما عليك إلا إطفاء السطوع التلقائي لتحصل على عمر أطول للبطارية.
كما أنه من غير المجدي الاحتفاظ بإضاءة الشاشة لأكثر من دقيقة في حال عدم الاستخدام.
غير مجدية ومرهقة
يجب حذف بعض التطبيقات التي لا تثير اهتمامك، سواءً كانت خدمة من جوجل، على سبيل المثال Duo، أو تطبيق مثبت مسبقًا من قِبل المشغل أو تطبيق من الشركة المصنّعة أو تطبيق برعاية؛ لأنها لا تحتل مساحة فقط، بل تعمل أيضًا في الخلفية في العديد من الحالات، بحسب “البوابة العربية للأخبار التقنية”.
الرسوم المتحركة والتحولات
هناك خدعة صغيرة يمكن أن تساعدك على أساس يومي وهي تعطيل التحولات والرسوم المتحركة؛ ولتكون أكثر تحديدًا، هذه هي التأثيرات التي تراها عند التبديل من شاشة أو تطبيق إلى آخر يمكن أن تكون جميلة؛ لكنها غير ضرورية إذا قمت بتعطيلها فستكون التحويلات أسرع.
كل ما عليك القيام به هو تمكين خيارات المطور، وبمجرد الانتهاء من ذلك ستجد قائمة خيارات المطورين و “مقياس متحرك للنافذة” و “مقياس متحرك الانتقال” و “مقياس مدة الرسوم المتحركة”، بعد الانتهاء من ذلك سوف يتعين عليك فقط تقليله على سبيل المثال إلى 0.5 أو إلغاء تنشيطه.
الاهتزازات والأصوات
تهدف هذه الاهتزازات والأصوات إلى محاكاة استجابة زر مادي، لكن في الممارسة العملية عادةً ما تكون مزعجة للغاية، والأسوأ من ذلك، أنها ستؤثر على استقلالية جهازك، باختصار عليك أن تسأل نفسك ما إذا كانت هذه الميزة ذات قيمة بالنسبة إليك، لم يكن الأمر كذلك فيجب إلغاء تنشيط هذه المزايا، ولتعطيل هذه الأصوات والاهتزازات:
انتقل إلى الإعدادات ثم الصوت ثم الإشعارات.
عندما تكون في هذه القائمة يمكنك تعطيل كل شيء، أصوات لوحة الاتصال، أصوات قفل الشاشة، أصوات الشحن، أصوات اللمس، الاهتزاز عند اللمس، وغيرها.
التخصيص للإعلانات
تستخدم “جوجل” بياناتك الخاصة للتعرف عليك بشكل أفضل، ما يسمح استهدافك بالإعلانات، ومن خلال قبول جوجل على هاتفك، فإنك تقبل قواعد اللعبة؛ حيث ستحصل جوجل على معلومات عنك من خلال خدماتها وتطبيقاتها المختلفة، ولا يمكنك فعل الكثير حول هذا الأمر “ما لم تقاطع جوجل، ولكن يمكنك تحديد ما إذا كان بإمكان التطبيقات استخدام معرف إعلانك أم لا، وإذا قررت تعطيل هذا الخيار، فلن تتمكن جوجل من عرض إعلانات مستهدفة ولكنها ستستمر في إرسال الإعلانات إليك بأي حال.

شاهد أيضاً

31538995

أبناء موظفي «سيليكون فالي» ينشأون بلا تكنولوجيا

إنها الساعة التاسعة صباحا في سانيفيل بولاية كاليفورنيا، حيث تتجه ميني شاهي الى العمل في …

اترك رد