سفير البلاد لدى بلجيكا: الكويت تزخر بنسائها اللاتي قدمن إنجازات عظيمة

575828_e

قال سفير دولة الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) جاسم البديوي ان دولة الكويت تزخر بنسائها اللاتي قدمن انجازات عظيمة على كافة الاصعدة.

ذكرت سفارة الكويت لدى بروكسل في بيان اليوم الاربعاء ان ذلك جاء على هامش مأدبة الغداء التي اقامها البديوي امس الثلاثاء على شرف رئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي كريستين دوفرين وعدد من السفيرات المعينات في بروكسل للاحتفال بالذكرى ال13 لحصول المرأة على حقوقها السياسية في الكويت.

وقال البديوي ان “هذه المناسبة اتاحت لنا فرصة مناقشة تاريخ حركة النساء في الكويت من الستينيات وحتى اليوم واللاتي كن مثالا للنساء في الخليج والعالم العربي”.

واضاف ان “هذه الاحتفالية تأتي تمشيا مع جهود السفارة للتواصل مع جميع المؤسسات البلجيكية الحكومية والبرلمانية أو القطاع الخاص”.
واوضح البديوي انه تم بحث خلال المأدبة العديد من القضايا المتعلقة بالمرأة بما في ذلك تمكينها في الكويت.

ومن جهتها اشارت دوفرين بحسب البيان الى زيارتها للكويت في اكتوبر الماضي ولقائها بسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وعدد من الجمعيات النسائية في الكويت قائلة ان هذه الزيارة هدفت الى تعزيز العلاقات بين بلجيكا ودولة الكويت على كافة الاصعدة.

وبدورهن اعربت عدد من السفيرات عن تقديرهن للسفير البديوي على استضافته لهذه المأدبة مشيدات بنظرة الكويت المفتوحة واهتمامها بقضايا المرأة.

وكان البرلمان الكويتي منح المرأة الكويتية حقوقها السياسية الكاملة في 16 مايو 2005 مما اتاح لها الفرصة للتصويت والترشح في الانتخابات البرلمانية والمحلية لأول مرة في تاريخ البلاد.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.