ما سر اللون الأحمر في شعارات مطاعم الوجبات السريعة؟

31695528

من الملاحظ اللون الأحمر في شعارات العديد من مطاعم الوجبات السريعة مثل «ماكدونالدز» و«برغر كينج» و«وينديز» و«إن أند أوت»، فما سر هذا اللون على وجه الخصوص؟
وفقا لتقرير نشرته «بزنس إنسايدر» فإن اللون الأحمر في شعارات تلك الشركات ليس مصادفة، فالألوان بوجه عام تمثل إحدى التكتيكات التي تعتمد عليها الشركات في التواصل مع العملاء.
وأشار التقرير إلى أن اللون الأحمر كان من الألوان الأولى التي تعرف عليها أسلاف البشر، وقبل ابتكار حروف الهجاء والكتابة، كانت لغات الإنسان القديم غريبة، وكانت هناك كلمات تعبر عن ألوان الأسود والأبيض والأحمر فقط، ولم تظهر كلمات للأزرق حتى عام 200 قبل الميلاد. ونتيجة لذلك، تأصل اللون الأحمر في ثقافات البشر عبر العصور وكان وسيلة للتواصل أيضاً في الكثير من الأحيان، وهو ما استغلته شركات الوجبات السريعة.
وعلاوة على ذلك، فإن باحثين أكدوا أن اللون الأحمر يعطي انطباعاً بالاستعجال كما أنه يجذب شهية العملاء نحو تناول الطعام، وبالتالي، فإن مطاعم الوجبات السريعة تستفيد من هذا اللون بأنها تصنع مأكولات شهية وعلى وجه السرعة.
ومن الوهلة الاولى، سيبدو شعار ماكدونالدز مختلفا لو كان باللون الأحمر أو الأخضر، وأكد خبراء أن الأمر سيختلف بالطبع عند تناول الوجبات.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.