الرئيسية » اقتصاد » «أون كوست» تقترب من شراء «غلف مارت»

«أون كوست» تقترب من شراء «غلف مارت»

00000000000-1 (1)

ترددت أنباء عن أن «أون كوست كاش آند كري» – أول متاجر التجزئة بسعر الجملة في دولة الكويت – يتطلع إلى شراء سلسة متاجر «غلف مارت» في الكويت. ويعتقد محللو السوق المحلي أن عملية الشراء تلك قد تدفع «أون كوست» التابعة لمجموعة ايفا إلى زيادة القوة الشرائية وحصتها السوقية، وبذلك يستطيع المستهلك الاستفادة من الأسعار التنافسية. وقالت مصادر على دراية بالمفاوضات الجارية ان «أون كوست» باتت على أعتاب توقيع الصفقة التي تقدر بملايين الدولارات، والتي تنطوي على انتقال الملكية الكاملة لشركة غلف مارت من مالكيها الحاليين – شركة بي.إم.إيه إنترناشيونال ومقرها الإمارات – إلى شركة أون كوست. بدأت شركة غلف مارت عملياتها في دولة الكويت في عام 1999، وتمتلك حاليًا أكثر من 16 سوبرماركت منتشرة في جميع أنحاء الكويت؛ بما في ذلك مواقع رئيسية في الشويخ والسالمية والفحيحيل والعباسية وحولي والفروانية وخيطان والجهراء وسلوى وأبو حليفة.
وفي الوقت ذاته، تمتلك شركة أون كوست كاش آند كري، التي بدأت عملياتها في عام 2011، أربعة أفرع في مواقع مركزية في الكويت، تقدم لعملائها من خلالها فوائد التسوق بسعر الجملة في بيئة حديثة للبيع بالتجزئة.
ويُنظر إلى شركة أون كوست باعتبارها مهتمة بعمليات الشراء والاستحواذ، كجزء من خططها التوسعية الجديدة التي تسعى إلى زيادة بصمتها في مجال متاجر التجزئة في جميع أنحاء البلاد، في الوقت الذي تميل فيه شركة بي.إم.إيه إنترناشيونال إلى التخلّي عن ممتلكاتها التجارية العاملة في مجال الأغذية، إذ انها قامت في العام الماضي ببيع حصتها في شركة جيانت – المملوكة لشركة كازينو غيوشارد-بيراتشون الفرنسية التي تعمل في مجال مواد الغذائية – إلى مجموعة ماجد الفطيم. وعلى الرغم من أن «أون كوست كاش آند كري» تقدمّ شكل تسوق يختلف قليلًا عن نمط عمليات متاجر غلف مارت، إلا أن الجمع بين عمليات الطرفين قد يصبّ في مصلحة العملاء من حيث استفادتهم من المزيد من وسائل الراحة والخدمات الممتازة. كما تم وضع سياسة التسعير الخاصة بشركة أون كوست بغية التركيز على التسعير التنافسي للوحدة وأسعار البيع بالجملة بالعلبة أو الصندوق، لتحقيق وفورات كبيرة لقاعدة عملائها.

شاهد أيضاً

44-1-700x405

«المركزي القطري» يتوقع نمو الناتج المحلي حتى 3 بالمائة

توقع مصرف قطر المركزي، نمو الناتج المحلي الإجمالي في حدود 2 – 3 بالمائة خلال …

اترك رد