الصالح: حوافز تشجيعية للكوادر الوطنية

3-96

طالب النائب خليل الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بالإيعاز الى ديوان الخدمة المدنية للإسراع في اقرار حوافز تشجيعية للعاملين في قطاع إدارة المعادن الثمينة في وزارة التجارة.
وأكد الصالح في تصريح صحافي أهمية إقرار هذه الحوافز للحفاظ على الكفاءات الكويتية في هذا القطاع الذي يعتمد سنويا مشغولات تزيد قميتها على 600 مليون دينار، ويشكل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

دعم الكفاءات
وكشف عن أن بيئة العمل الطاردة في القطاع تسببت في انخفاض عدد الموظفين الكويتيين من 260 إلى 165 موظفا خلال السنوات الخمس الأخيرة، مستغربا تراخي الحكومة في حسم هذا الملف دعما للكفاءات الكويتية.
وأوضح الصالح أن طبيعة العمل في هذا القطاع تعرض العاملين فيه لكثير من المخاطر من دون وجود أي مكافآت أو مميزات تدفعهم لتحمل تلك المخاطر، مشيرا إلى أن الأصل التأمين على الموظفين وفق القانون إلا أن الواقع الحالي فيه مخالفة للقانون.
وأكد أنه لا يعقل ان يتداول الموظف الواحد مشغولات ثمينة يوميا لا تقل عن 70 ألف دينار من دون الحصول على بدل عهدة، مشددا على ضرورة تشجيع الكوادر الكويتية وإيجاد حلول عملية لجذب الكويتيين للعمل في القطاعات الطاردة.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.