رونالدو يقترح 14 مليون يورو لإرضاء السلطات الضريبية

29709674

اقترح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد الاسباني دفع 14 مليون يورو والاقرار بذنبه في العديد من المخالفات الضريبية، وذلك للتوصل إلى اتفاق مع السلطات الاسبانية، بحسب ما أفادت وسائل إعلام اسبانية ومصادر مطلعة على الملف.
وكتبت صحيفة «ال موندو» الجمعة ان «كريستيانو رونالدو يقترح على وزارة الخزانة العامة دفع 14 مليون يورو واعلان نفسه مذنبا بارتكاب المخالفات الضريبية الأربع التي يتهم بها». وأكد مصدر مطلع على القضية المعلومات ردا على سؤال لوكالة فرانس برس، مشيرا إلى وجود مفاوضات حول القضية من دون التوصل إلى أي اتفاق في هذه المرحلة.
وبحسب «ال موندو»، يتعلق الامر «باقتراح رسمي» وجه إلى السلطات الضريبية بهدف «إغلاق الملف» وتجنب المحاكمة المحتملة. وبينما كان رونالدو يرفض حتى الآن الاتهامات، سيكون مستعدا «لتحمل المسؤولية الجنائية» بشرط ان يشمل ذلك مبلغ التهرب الضريبي والغرامة المناسبة. وتشك النيابة العامة المدريدية، التي كانت وراء اطلاق القضية بتقدمها بشكوى في 13 يونيو، بأن رونالدو استخدم شركات في الخارج – في الجزر العذراء البريطانية وايرلندا – حيث نسبة الضرائب متدنية، لتجنب دفع ضرائب في اسبانيا عن ايراداته من «حقوق الصورة».
وتتهم النيابة افضل لاعب في العالم خمس مرات بأنه صرح متأخرا في عام 2014 عن مبلغ 11.5 مليون يورو عن عائدات مصدرها اسبانيا عن الفترة 2011 – 2014، بينما وصل المبلغ الفعلي الى 43 مليونا، يضاف اليها 28.4 مليونا قد يكون اخفاها عن الضرائب لفترة 2015 – 2020، وبذلك يصل المبلغ الاجمالي المستحق لسلطات الضرائب الى 14.7 مليونا.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.