الحربي: قطاع التأمين مقبل على كارثة

جدد رئيس مجلس ادارة الشركة المتحدة للتأمين يوسف الحربي، تحذيره من المشاكل التي تواجه صناعة التأمين في الكويت، معتبراً أن القطاع مقبل على كارثة إن لم تتدخل الحكومة بشكل جاد لتطبيق القانون.
وقال الحربي على هامش عمومية الشركة «نحن نمتلك القانون لكن لا نمتلك القوة لتطبيقه، فالسنوات الأخيرة تمثل أسوأ مرحلة مرت على سوق التأمين الكويتي، وهناك شركات كثيرة ليس لديها ملاءة مالية، وطالبنا مراراً وتكراراً بإنشاء هيئة خاصة للتأمين، إلا أن جميع مطالباتنا ذهبت أدراج الرياح».
وأكد الحربي خلال الجمعية العمومية العادية التي عقدت بحضور كامل المساهمين 100 بالمئة، تأييد «المتحدة للتأمين» لأي قرار يحفظ حقوق الشركات والمؤمن عليهم ولكن المهم التطبيق، منوهاً بعدم وجود متابعة رقابية في هذا الصدد.
وأشار إلى وضع خطة لإدراج «المتحدة للتأمين» في سوق الكويت للأوراق المالية بحلول العام 2021، لافتاً إلى تعاقدها مع معيدي تأمين مصنفين لتوفير غطاء تأميني قوي للمؤمن عليهم، ومنوهاً بأنها تعمل على تحسين شروط التعاقد في ظل إدارة تأمين رشيدة تعود بالنفع على جميع العملاء.
وقال الحربي إنه لم تسجل أي مخالفات او تحفظات على ميزانية الشركة واستثماراتها وأعمالها التأمينية، إذ حققت مجمل إيرادات من نشاط التأمين بقيمة 7.370 مليون دينار، وحققت صافي أرباح من نشاط التأمين بقيمة 252.30 ألف دينار.
وذكر أن استثمارات الشركات التابعة بلغت 1.450 مليون دينار، كاشفاً عن إدارة المحفظة الاستثمارية من خلال لجنة الاستثمار المشكلة بقرار من مجلس الإدارة، والتي يرأسها نائب رئيس مجلس الإدارة ونائبه هو مدير إدارة الاستثمار والمساهمين.
وشدد الحربي على أن الاحتياطات المالية القوية هي الدعم الرئيسي للشركة، وتمهد لها الطريق للتوسعات المستقبلية وبناء خطط مالية وتأمينية قوية ومربحة، وتضمن للشركة تقديم خدمات متميزة في مواعيد مثالية وبحرفية عالية، وتحقيق أرباح مجزية للمساهمين، لافتاً إلى أن الاحتياطات التأمينية بلغت 5.2 مليون دينار في نهاية العام 2017.
وأوضح أن الشركة قامت بسداد تعويضات للمؤمن عليهم الذين يتمتعون بالتغطية التأمينية لديها بقيمة 5.65 مليون دينار، انطلاقاً من التزامها بتقديم أفضل خدمة تأمينية متميزة.
وأعلن الحربي تعيين أحمد فريح رئيساً تنفيذياً للشركة، وافتتاح فرع «حياة وصحي» بالتعاون مع شركة «أكسا» العالمية والذي يمثل نواة لتأسيس شركة تأمين صحي متخصصة في «تأمينات الصحي والحياة».
من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة زمزم الخير القابضة المستشار المحجوب عبد الحليم، إنها حققت إيرادات بقيمة 915.38 ألف دينار، ومجمل ربح من نشاطها بقيمة 511.27 ألف دينار، في حين حققت الشركة صافي أرباح من نشاطها بقيمة 501.55 ألف دينار.
وبين أن مجلس إدارة الشركة يتجه لترتيب خطة طموحة للشركة، بهدف التوسع في عدد من الأسواق الإقليمية مثل السعودية وتركيا، في حين أنها حصلت في مصر على الموافقات للانطلاق قريباً.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.