فائض الكويت التجاري مع اليابان يرتفع للمرة الأولى خلال ثلاثة أشهر

576198_e

أظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم الاثنين أن الفائض التجاري للكويت مع اليابان زاد بنسبة 3ر16 بالمئة خلال ابريل الماضي على أساس سنوي ليبلغ 1ر49 مليار ين (441 مليون دولار) مسجلا بذلك ارتفاعا للمرة الأولى خلال ثلاثة أشهر.

وذكرت وزارة المالية اليابانية في تقرير أن صادرات الكويت الى اليابان سجلت قفزت بنسبة 5ر17 بالمئة على أساس سنوي لتصل الى 1ر64 مليار ين (576 مليون دولار) لتنمو بذلك للشهر الثاني على التوالي.

وأوضحت الوزارة أن واردات الكويت من اليابان ارتفعت في المقابل بنسبة 6ر21 بالمئة لتصل الى 15 مليار ين (135 مليون دولار) مسجلة بذلك زيادة للشهر السادس على التوالي.

واشارت الى ان العجز في الميزان التجاري الياباني مع منطقة الشرق الأوسط بشكل عام قفز خلال ابريل الماضي بنسبة 7ر27 بالمئة الى 7ر578 مليار ين (2ر5 مليار دولار) اثر ارتفاع صادرات المنطقة الى اليابان بنسبة 8ر21 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من 2017.

وقالت ان النفط الخام والمنتجات النفطية المكررة والغاز الطبيعي المسال التي تشكل نسبة 96 بالمئة من اجمالي صادرات المنطقة الى اليابان ارتفعت بنسبة 2ر23 بالمئة خلال ابريل الماضي مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق.

واضافت ان اجمالي واردات منطقة الشرق الاوسط من اليابان ارتفع في المقابل بنسبة 8ر6 بالمئة بفعل الطلب على المركبات.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.