وزير خارجية لوكسمبورغ: استقالة نايجل فاراج تصرف “جبان”

18870e5c-ccae-464a-a28c-8adfac53df9e

حائل نت – متابعات: وصف وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسلبورن استقالة نايجل فاراج من منصبه كزعيم لحزب استقلال المملكة المتحدة المناهض للاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين بأنه تصرف “جبان جداً”.

وقال أسلبورن في تصريحات لصحيفة “تاجسشبيجل” الألمانية في عددها الصادر غداً الثلاثاء بالنظر إلى اختفاء كبار مؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي: “مرة واحدة يتراجع ساسة من أمثال بوريس جونسون ونايجل فاراج مجدداً إلى قواقعهم”.

وكان فاراج أعلن اليوم الإثنين استقالته من منصبه، قائلاً إنه حقق هدفه وهو ضمان خروج بريطانيا من الاتحاد، وقال فاراج الذي تزعم الحزب اليميني على مدى عشر سنوات، إنه سيستقيل ليركز على حياته الشخصية بعد سنوات طويلة من الحملات من أجل خروج بريطانيا من الاتحاد.

وأضاف فاراج أن حزبه أصبح “ثالث أكبر قوة سياسية” في بريطانيا، بعد حزب المحافظين الحاكم وحزب العمال المعارض وحذر قائلاً إنه حقق هدفه وهو ضمان خروج بريطانيا من الاتحاد.

وحذر وزير خارجية لوكسمبورغ قائلا: “آمل أن يكون ذلك درساً كي لا يتم الانخداع في بعض الانتهازيين السياسيين مثل حزب البديل لأجل ألمانيا ايه اف دي (المعارض للاتحاد الأوروبي والمناوئ لعمليات إنقاذ اليورو) أو خيرت فيلدرز في هولندا”.

وكان عمدة لندن الأسبق بوريس جونسون، الشريك في قيادة معسكر “التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي”، أعلن بشكل مفاجئ الأسبوع الماضي أنه لن يخوض سباق التنافس على خلافة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون كزعيم مقبل لحزب المحافظين.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.