حملات البيئة تتواصل .. مدخنون في المطار رغم القانون

3-165

نفذت الهيئة العامة للبيئة بمشاركة عدد من الضباط القضائيين وشرطة البيئة مساء أول من أمس حملة على مطار الكويت الدولي وأحد المجمعات التجارية لكشف المخالفين سواء الأفراد أم المحال والمكاتب داخله.
وأسفرت الحملة التي شاركت فيها لجنة العاصمة والفروانية عن تحرير 20 مخالفة تدخين للأفراد وواحدة للمنشآت و4 مخالفات إلقاء مخلفات وواحدة مخلفات بلدية صلبة.
وحذرت هيئة البيئة البعض أن يقدم على التدخين في المرفق الجوي رغم القانون.
وفي الأحمدي نفذت اللجنة حملة على إحدى المنشآت الصناعية لقطع ونشر الرخام وسجلت مخالفة لعدم الالتزام بالاشتراطات الهندسية والبيئية وعدم توفير وسائل الوقاية الشخصية للعاملين داخل المنشأة.
على صعيد بيئي آخر، أكدت الجمعية الكويتية لحماية البيئة مشاركتها باليوم الدولي للتنوع البيولوجي من خلال نشاط مكثف من الفعاليات المتعددة التي تتقاطع مع بعضها سعياً إلى حماية مكونات الحياة الفطرية والتنوع البيولوجي والمحافظة عليها.
وقال عضو مجلس إدارة الجمعية نواف المويل إن اهتمام الجمعية بالتنوع البيولوجي والحياة الفطرية ممتد لنحو 45 عاماً من مسيرة الجمعية من خلال مبادراتها ومشاريعها وبرامجها المتعاقبة بهذا الخصوص والتي قام بتنفيذها نخب علمية متطوعة من كوادر الجمعية.
وأشار إلى أن تلك الجهود تنوعت ما بين عمليات رصد وتوثيق وطلعات بحرية وجوية وبرية وزيارات ميدانية وحقلية، لكل المواقع الطبيعية والموائل البيئية، فضلاً عن متابعة الحالة البيئية لمكونات الحياة الفطرية والتنوع البيولوجي في البلاد.
وبين أن الناشطة دلال المزيد رصدت عشين لطائر البومة النسارية في صحراء الكويت أخيراً، وجرى تسليمهما إلى المركز العلمي للعناية بهما وإعادة تأهيلهما للطبيعة».
من جانب اخر، أكدت الجمعية الكويتية لحماية البيئة أهمية حماية مكونات الحياة الفطرية والتنوع البيولوجي للمحافظة على صحة وسلامة البشرية بشكل عام.
وقال عضو مجلس إدارة الجمعية نواف المويل في تصريح صحافي على هامش الاحتفال باليوم الدولي للتنوع البيولوجي الذي يوافق 22 مايو من كل عام، ان اهتمام الجمعية بالتنوع البيولوجي والحياة الفطرية ممتد الى 45 عاما من مسيرة الجمعية عبر برامجها المتتالية بهذا الخصوص التي قام بتنفيذها نخب علمية متطوعة من كوادر الجمعية.
واضاف ان تلك الجهود شملت عمليات رصد وتوثيق وطلعات بحرية وجوية وبرية وزيارات ميدانية وحقلية للمواقع الطبيعية والموائل البيئية كافة فضلا عن متابعة الحالة البيئية لمكونات الحياة الفطرية والتنوع البيولوجي في الكويت، مشيراً إلى تزايد المبادرات لحماية التنوع البيولوجي.
واوضح ان جهود الجمعية في مجال الحياة الفطرية والتنوع البيولوجي تتواصل على أكثر من مكون وبعد بيئي منها مجال حماية الطيور ورصدها.
وأكد أن الجمعية حققت في مجال التنوع البيولوجي العديد من الإنجازات والمبادرات والمشاريع العلمية والميدانية، منها تطوير إرشادات توجيهية علمية في إطار تعزيز مظاهر وصور رفع الوعي بين مختلف الشرائح والفئات العمرية والمجتمعية، اضافة إلى السعي المتواصل والاتجاه للاستخدام المستدام للتنوع البيولوجي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.