التفاح.. للقضاء على التجاعيد وتخفيف الهالات

88888-1

من الفواكه التي لا غنى لأحد منا عنها، والتي يقال إن تناول واحدة منها في الصباح تغني عن الذهاب إلى الطبيب هو التفاح، حيث لدى التفاح الكثير من الفوائد؛ فهو يحتوي على السكر والبروتينات، والدهون، والسعرات الحرارية، والألياف، والكربوهيدرات، والفيتامينات، والمعادن، إلى جانب احتوائه على كمية كبيرة من الماء ومادة البكتين الموجودة في قشره.

للتفاح فوائد كثيرة على الجسم والبشرة كذلك، فهو يعالج الإمساك والإسهال، ويفيد مرضى السكر من خلال مساعدته على إفراز الأنسولين من البنكرياس، ويسهل الهضم ويعالج فقر الدم، ويقوي عضلة القلب، ويكافح السرطان، ويحمي الاسنان ويقوي اللثة، ويعالج مشاكل البشرة كلها، ويقلل التجاعيد ويحمي من الشيخوخة المبكرة، وحبوب الشباب ويمنح بشرتنا الترطيب، وتخفيف الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين.
هناك الكثير من الوصفات التي يدخل التفاح في تكوينها لفوائده الكثيرة.

التفاح وزيت اللوز
لعلاج حب الشباب

نأخذ تفاحة مطحونة ونضيف إليها 10 قطرات من زيت اللوز، ومثلها من زيت الكافور، وملعقة عسل صغيرة عسل، ثم ندهن الوجه بها، ونشطفه بعد نصف ساعة بالماء الدافئ.
التفاح والبطاطا
للهالات السوداء

نحضر حبة بطاطا مبشورة ونمزجها مع تفاحة صغيرة مطحونة، ثم ندهن بالخليط تحت العين، ونغطيه بقطعة قماشية، وبعد مرور 10 دقائق نغسلها.

 

التفاح والعسل
لعلاج البشرة الدهنية

نمزج ملعقة عسل مع ملعقة نشاء وتفاحة مقشرة مبشورة، ثم نطبق الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، وبعدها نزيله بقطنة مبللة.

 

التفاح واللبن
لعلاج البشرة الجافة

نمزج تفاحة مقشرة مع ربع كوب لبن و10 قطرات من زيت اللوز ونضيف إليها ربع كوب ماء بارد وملعقة نشاء وبياض بيضة، نطبق الخليط على البشرة ثم بعد مرور 20 دقيقة نزيله بالماء الفاتر.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.