إنفانتينو: مشاركة 48 منتخبا في 2022 ترتبط بموافقة قطر

Gianni-Infantino

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جاني انفانتينو اليوم الاثنين، ان الاقتراح برفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 من 32 إلى 48 مثير للاهتمام، مؤكدا ان المضي به يرتبط بموافقة الدولة المضيفة قطر.
ومن المقرر ان يكون مونديال 2026 الذي يتنافس على استضافته المغرب من جهة، وملف مشترك بين الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، أول مونديال يشارك فيه 48 منتخبا بدلا من 32 حاليا. الا ان اتحاد أميركا الجنوبية تقدم في الأشهر الماضية باقتراح لزيادة عدد المنتخبات الى 48 بدءا من مونديال قطر 2022، بدلا من الانتظار حتى 2026.
وأشار رئيس الفيفا في تصريحات لمجموعة من ممثلي وسائل إعلام الاثنين بينهم وكالة فرانس، ان لقطر الحق في رفض اقتراح زيادة عدد الدول المشاركة في مونديال 2026، في حال أقره الفيفا بشكل رسمي.
وقال «بالطبع، سيكون على قطر ان توافق، وعليها ان تكون أول من يوافق لأننا سنكون في حاجة للعمل معا».
وشدد انفانتينو على انه من السابق لأوانه القول ما اذا كان الاقتراح سيلاقي قبولا أو انه سيتحول الى واقع، موضحا «لدينا عقد مع القطريين هم نالوا استضافة كأس عالم بمشاركة 32 منتخبا، وهذا ما هو الحال عليه العقود موجودة ليتم احترامها».
وتابع «بالطبع، المزيد من المنتخبات يعني المزيد من الملاعب، المنشآت، الفنادق، مزيد من تجهيزات النقل امكانية ان يتم كل ذلك في قطر هو علامة استفهام، لذا بالطبع يجب ان يتم النظر في هذا الأمر».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.