«جي إم سي أكاديا» تقدّم نظام تذكير المقعد الخلفي

535019_298194_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1600x1075-_RD728x489-

كويت تايمز: أكاديا 2017 الجديد كلياً هو كروس أوفر ذو تصوّر جديد، يستهدف وضع بصمته في صميم فئة السيارات متوسطة الحجم، مزوّداً بتجهيزات السلامة المطلوبة في الشرق الأوسط.

ولعل نظام تذكير المقعد الخلفي هو خير مثال على الابتكارات، التي تهدف إلى الحد من الحوادث المرتبطة بنسيان الأشياء في المقعد الخلفي من السيارة، وهو قياسي في «أكاديا» 2017، إذ تعمل هذه التكنولوجيا كمنبّه يذكّر السائق لتفقّد المقعد الخلفي بمجرد إيقاف المحرك.

وأوضح المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في «جي إم سي الشرق الأوسط» محسن قاسم، أن نظام تذكير المقعد الخلفي يعبّر عن الأهداف التي ترمي «جي إم سي» إلى تحقيقها في توفير ابتكارات مفيدة لعملائها.

وقال إن تصميم «جي إم سي أكاديا» 2017 الجديد كلياً، يلبي كافة متطلبات العائلات والأفراد ممن يعيشون أسلوب حياة مفعم بالنشاط والحيوية، مبيناً أن هذه التقنية المميزة تساعدهم على حماية أي حمولة ثمينة قد ينساها السائق في المقعد الخلفي، وهو الأمر الذي يعتبر ضرورياً جداً في المنطقة بشكل خاص، في ظل احتمالات نسيان أي شيء في المقعد الخلفي للسيارة، في أجواء صيفية قد تصل فيها درجات الحرارة إلى أكثر من 70 درجة مئوية في غضون دقائق معدودة داخل المقصورة.

وأضاف قاسم أن الشركة شهدت خلال السنوات القليلة الماضية، الجهود الكبيرة التي تبذلها السلطات المحلية إلى جانب مجموعات حماية الأطفال وبدعم وسائل الإعلام، في سبيل تسليط الضوء على هذه المسألة وزيادة الوعي تجاه مخاطرها.

وبين أن «جي إم سي» تساهم في الحد من هذه الحوادث وتجنب أي مأساة لا داعي لها، من خلال تقديم هذه الميزة في «أكاديا»، وفي جميع سياراتها عند انتشار هذه التكنولوجيا.

ويعمل نظام تذكير المقعد الخلفي من خلال مراقبة الأبواب الخلفية لـ «أكاديا»، ويتم تفعيل هذه الميزة عند فتح أحد بابي المقاعد الخلفية وإغلاقها ضمن 10 دقائق قبل تشغيل السيارة، أو في حال فتح أحدهما أو إغلاقه خلال تشغيل السيارة.

ويقوم «أكاديا» في المرة التالية التي يتم فيها إيقاف عمل المحرك بعد تفعيل الباب، بإصدار خمس تدرجات صوتية وعرض رسالة على مركز معلومات السائق عبر (نظام تذكير المقعد الخلفي / انظر إلى المقعد الخلفي).

ولا يمكن لهذه الميزة استشعار المواد أو الأشياء الموجودة في المقاعد الخلفية، لذلك فمن الضروري دائماً تفقد المقاعد الخلفية قبل الخروج من السيارة.

ويقدم «جي إم سي أكاديا» 2017 أيضاً مجموعة من تجهيزات السلامة النشطة، المصممة لإبقاء السائق مدركاً تماماً لكل ما هو موجود حوله، ومساعدته على تجنب الاصطدامات المحتملة حتى في الطراز الأساسي.

وتتضمن التجهيزات المتوافرة بحسب الطراز نظاما جديدا للفرملة الأمامية للمشاة، ونظاما جديدا للفرملة الأمامية الأوتوماتيكية على السرعات المنخفضة (قياسي في SLT-2 ودينالي)، ونظاما جديدا للفرملة الأمامية الأوتوماتيكية (متوافر في دينالي)، ومؤشر مسافة التتبع الجديد، ومصابيح أماميةا«IntelliBeam» جديدة للإضاءة البعيدة بتحكم أوتوماتيكي، ونظام كاميرا الرؤية الشاملة الجديد، والمقعد المنبه للسلامة الجديد، ومنبه الاصطدامات الأمامية، ونظام الحفاظ على المسار والتنبيه عند مغادرة المسار، ونظام تنبيه تغيير المسار مع تنبيه المنطقة الجانبية العمياء، ونظام دعم ركن السيارة في الأمام والخلف.

ويقدم «أكاديا» الجديد قوة محرّكة أكثر فعالية مع خيار الصفوف الثلاثة من المقاعد في معظم طرازاته، كما يعود «أكاديا دينالي» الفاخر بحلّة متميزة، إلى جانب طراز «All Terrain» الشهير بقدرات القيادة الوعرة المعززة.

ويتوافر «أكاديا» 2017 الجديد كلياً في صالات العرض بمنطقة الشرق الأوسط في خريف العام الحالي، ليواصل حضوره العريق والممتد لأكثر من عقد من الزمن منذ تقديمه للمرة الأولى.

شاهد أيضاً

مازدا تطلق سيارة أنيقة واقتصادية ورخيصة الثمن

كشفت مازدا عن سيارتها الجديدة التي صممت لمحبي المركبات الشبابية الأنيقة والعملية بنفس الوقت. وتتميز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.