«بيتك»: «السكنية» وزعت 3260 قسيمة في الربع الأول

3-188 (1)

أفاد تقرير بيت التمويل الكويتي {بيتك} أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية نجحت في توزيع 3260 قسيمة بمساحة 400 م2 للقسيمة في مشروع جنوب عبدالله المبارك خلال الربع الأول من عام 2018.
وذكر في تقرير أمس أن المؤسسة قامت بتوزيع 856 قسيمة في شهر يناير، وما يصل إلى 897 قسيمة في شهر فبراير، كما أعلنت عن توزيع 1507 وحدة في المشروع الإسكاني ذاته في شهر مارس 2018 طبقاً لخطة التوزيع 2018/2017 ويأتي ذلك بعدما قامت بتوزيع 1448 قسيمة في مشروع خيطان الجنوبي خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام الماضي طبقاً لخطة التوزيع المعلنة.
وأشار إلى أنها تخطط لتنفيذ العديد من المشروعات السكنية في الفترة المقبلة، منها مشاريع إنشاء القسائم والخدمات والمباني العامة التابعة لها في أربع مدن سكنية، وتصل قيمة هذه المشروعات الأربعة إلى حوالي 337 مليون دينار بحصة قدرها %37 من تكلفة مشروعات المؤسسة في تقرير فبراير 2018. كما نجحت المؤسسة في تسليم بعض منها أي ما قيمته 48 مليون دينار في مشروعي أبو حليفة الإسكاني ومدينة غرب عبدالله المبارك فيما تواصل إنجاز مشروعات أخرى طبقاً للجدول الزمني كما في مشروع مدينة جابر الأحمد وبما يفوق نسبة الإنجاز المتعاقد عليها في بعض المشروعات الأخرى.
وأكد التقرير أن المؤسسة تتابع تنفيذ مشروعات المباني العامة في المدن السكنية الجديدة وبعض المدن الأخرى لعدد 10 مشروعات وبقيمة تفوق 174 مليون دينار بحصة تصل إلى %19.1 من قيمة مشروعات المؤسسة منها مشروعات إنشاء المباني العامة وصيانتها في منطقة الوفرة بقيمة تصل إلى 71 مليون دينار منها مشروعات ما زال يجري اعتماد برنامجها الزمني تصل قيمتها إلى حوالي 24.6 مليون دينار، ومن تلك المشروعات العشرة أيضاً تقوم المؤسسة بإنشاء وإنجاز المباني العامة في منطقة صباح الأحمد بقيمة تصل إلى 51.3 مليون دينار.
وبذلك يفوق إجمالي المشروعات التي تنفذها المؤسسة العامة للرعاية السكنية 911 مليون دينار قيمة لمشاريع في مدن عدة ما زالت قيد التنفيذ وأخرى في طور التخطيط والتصميم، ومشاريع مستقبلية تنوي المؤسسة تنفيذها في بعض المدن السكنية الجديدة.
وتخطط المؤسسة لتصميم مشروعات سكنية في ستة مناطق مختلفة تضم أكثر من 53 ألف وحدة سكنية بمساحة 400 م2 كما في جنوب مدينة صباح الأحمد.
كما تخطط المؤسسة لمشروعات مستقبلية عدة توفر ما يقترب من 140 وحدة سكنية بمساحة 400 م2 كما في مدينة الصابرية وتضم وحدها أكثر من 52 ألف وحدة سكنية، كذلك في مدينة الخيران وتضم ما يقترب من 36 ألف وحدة سكنية ومدينة نواف الأحمد التي تضم 52 ألف وحدة سكنية بمساحة 400 م2.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.