أوباما يهنئ بعيد الفطر ويدين تزايد الهجمات ضد مسلمي أميركا

535203_Download_2_-_Qu65_RT728x0-_OS319x158-_RD319x158-

كويت تايمز: بعث الرئيس الامريكي باراك اوباما اليوم الاربعاء ب«أحر التحيات» لأولئك الذين يحتفلون بعيد الفطر وقال انه حان الوقت ل«نجدد قيم الامتنان والرحمة والكرم».

ونقل البيت الابيض الامريكي في بيان عن الرئيس اوباما القول «ان بلادنا والعالم واجه الشهر الماضي تحديات وأعمال عنف وحشية كسرت قلوبنا وأعيت نفوسنا».

وأضاف «صلواتنا مع مئات الأرواح البريئة وكثير منهم مسلمون قضوا خلال شهر رمضان في أماكن مثل أورلاندو واسطنبول ودكا وبغداد والمدينة المنورة».

وسلط أوباما الضوء على تزايد الهجمات ضد المسلمين في الولايات المتحدة مشيرا الى أنه «لا ينبغي أن يشعر أحد بالخوف أو عدم الامن في أماكن عبادته».

وذكر الرئيس الامريكي «هذا العيد نؤكد التزامنا بحماية المسلمين الأمريكيين ضد التعصب وكراهية الأجانب في الوقت الذي نحتفل فيه بمساهمات الأمريكيين المسلمين في جميع أنحاء البلاد بمن في ذلك واحد من أروعهم انه بطل الشعب الملاكم محمد علي الذي وافته المنية قبل شهر رمضان مباشرة.

واشار البيان الى أن الرئيس الامريكي سيستضيف في وقت لاحق من هذا الشهر احتفالية بمناسبة العيد في البيت الأبيض يشارك فيها أمريكيون من جميع أنحاء البلاد.

على صعيد اخر قام الرئيس الامريكي باراك اوباما اليوم الاربعاء بمراجعة عدد القوات التي يعتزم تركها في أفغانستان لتصبح 8400 جندي بحلول نهاية فترة ولايته بدلا من 5500 كما كان مقررا في السابق.

وقال أوباما في تصريح صحافي بالبيت الابيض»ان الوضع الأمني في أفغانستان لا يزال هشا.. وحتى وان كان يتحسن فان قوات الأمن الأفغانية لا تزال غير قوية كما ينبغي أن تكون«.

الى ذلك أعلنت وزارة الخزانة الأميركية اليوم الأربعاء عن فرض عقوبات على عدد من المسؤولين البارزين في كوريا الشمالية من بينهم الزعيم كيم جونغ أون وعشرة مسؤولين آخرين فضلا عن خمس هيئات حكومية بسب علاقتهم بانتهاكات لحقوق الانسان.

وقال نائب وزير الخزانة لشؤون الارهاب والاستخبارات المالية بالوكالة آدام سزوبين في بيان انه»في ظل حكم كيم جونغ أون واصلت كوريا الشمالية فرض القساوة والمشقة التي لا يمكن التساهل معها على الملايين من شعبها بما في ذلك عمليات القتل خارج نطاق القضاء والعمل القسري والتعذيب”.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.