سعر سلة خامات أوبك يرتفع لـ 74.22 دولار للبرميل

587837_e

اعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) اليوم الاثنين ان سعر سلة خاماتها ال14 ارتفع يوم الجمعة الماضي بواقع 60 سنتا ليستقر عند 22ر74 دولار للبرميل بعد ان كان 62ر73 دولار للبرميل يوم الخميس الماضي.

وذكرت نشرة وكالة انباء (اوبك) ان المعدل الشهري لسعر سلة خاماتها لشهر مايو الماضي بلغ 11ر74 دولار للبرميل مقارنة ب43ر68 دولار للبرميل في شهر ابريل الماضي الامر الذي يشير الى ان سعر السلة بلغ منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الاسبوع الماضي 58ر73 دولار للبرميل.

واضافت ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي كان 43ر52 دولار للبرميل.

وتضم سلة (اوبك) التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الانتاج 14 نوعا وهي خام (صحارى) الجزائري والايراني الثقيل و(البصارة) العراقي وخام التصدير الكويتي وخام (السدر) الليبي وخام (بوني) النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام (مريات) والخام الفنزويلي و(جيراسول) الانغولي و(اورينت) الاكوادوري وزافيرو غينيا الاستوائية ورابي الخفيف (جابون).

وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) اتفقت في اواخر عام 2016 بفيينا مع منتجين مستقلين على رأسهم روسيا على خفض انتاجها النفطي بمقدار 8ر1 مليون برميل في اليوم بهدف التسريع في استقرار السوق النفطية العالمية من خلال اجراء تعديلات في انتاج النفط عبر خفض الانتاج.

يذكر ان اللجنة الوزارية المشتركة المكلفة بمتابعة تنفيذ قرار فيينا المتفق عليه بين الدول الاعضاء وغير الاعضاء في (اوبك) قد اعلنت في تقريرها الدوري ان نسبة التزام الدول ال24 بخفض الانتاج سجلت رقما قياسيا جديدا بلغ في شهر ابريل الماضي 152 في المئة مشيرة الى انها ستبذل قصارى جهدها لاعادة التوازن في السوق لصالح الجميع.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.