“آبل” تطور خاصية تمنع “فيسبوك” من جمع بيانات مستخدميه

أبل (1)

كشفت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة “آبل”، النقاب عن خاصية جديدة على برنامج تصفح الإنترنت الخاص بها، يمنع موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من جمع البيانات والمعلومات عن مستخدميه عبر الإنترنت.

وذكرت الشركة أن متصفح الإنترنت الخاص بها “سافاري”، سيبدأ على الفور منع موقع “فيسبوك” من جمع بيانات المستخدمين عبر أدوات الموقع مثل “زر أعجبني”، أو خاصية إضافة التعليقات المدمجة في مواقع الإنترنت المختلفة، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الألمانية.

يذكر أن استخدام أدوات “فيسبوك” المعتادة مثل زر “أعجبني” الموجود على أي موقع إنترنت، أو إضافة تعليق على قصة إخبارية في موقع ما، يتم بشكل تلقائي بالنسبة للكثيرين من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأشهر، ويتيح هذا الاستخدام لفيسبوك جمع الكثير من المعلومات المتعلقة بأنشطة المستخدم على الإنترنت، وليس على شبكة التواصل الاجتماعي فقط.

وقال “كريج فيدريجي” نائب رئيس “آبل” لشؤون هندسة البرمجة، أمام المؤتمر السنوي لمطوري “آبل”، إن المتصفح “سافاري” سيعطل عمل أزرار “فيسبوك” مثل “أعجبني” و”مشاركة” الموجودة على المواقع الأخرى، والتي تتيح تتبع أنشطة المستخدم سواء تم الضغط على هذه الأزرار أم لا.

ويواجه “فيسبوك” انتقادات واسعة؛ بسبب طريقة تعامله مع بيانات المستخدمين، خاصة بعد الكشف عن قيامه بتسليم بيانات أكثر من 85 مليون مستخدم إلى شركة استشارات إعلامية وسياسية بطريقة غير قانونية؛ حيث استخدمتها الشركة في إعداد رسائل دعائية استهدفت التأثير على قرارات الناخبين الأمريكيين في الانتخابات الرئاسية عام 2016.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.